استشهاد فنان فلسطيني وعدد من أفراد أسرته في قصف إسرائيلي لغزة

كشفت  وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم السبت، عن استشهاد فنان فلسطيني شهير، وهو الفنان طارق ضبان؛ إثر القصف الغاشم من قوات الاحتلال لمدينة غزة.

استشهاد فنان فلسطيني

وأشارت وزارة الثقافة عبر حسابها الرسمي على منصة «فيسبوك» إلى أن طارق وزوجته وبعض من أولاده استشهدوا خلال هذا القصف.

كانت وزارة الثقافة الفلسطينية كشفت خلال الأيام الماضية عن استشهاد الفنانة إيناس السقا وعدد من أولادها خلال القصف.

إيناس السقا كانت من أوائل العاملات في المسرح الغزي، وشاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية.

يذكر أن الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة الفلسطينية، كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها إثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية».

نجوم أوروبا وأزمة فلسطين

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي بدأ في  حرب شرسة وإبادة جماعية استهدف من خلالها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي وتستمر حتى الآن، إذ وقع على إثرها آلاف الشهداء والجرحى، ومعظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وكانت قد تضامنت مجموعة كبيرة من نجوم العرب والأجانب مع غزة، مطالبين بالتوقف عن الإبادة الجماعية.

ومن أشهر نجوم أوروبا الداعمين للقضية الفسطينية كل من : بيلا حديد، جيجي حديد، إنجلينا جولي، مغني الراب الأمريكي ماكليمور وغيرهم.

ماذا قالت إنجلينا جولي

وتعد إنجلينا جولي من أهم وأشهر نجوم هوليوود، لذلك اهتم العالم بتعيلقها، إذ خرجت عن صمتها بعد مجزرة مخيم جباليا.

وقالت إنجلينا جولي في تنديد شديد اللهجة عبر حسابها الرسمي على منصة «إنستجرام»: «هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين، الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه… لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية».

كما تابعت النجمة الأمريكية: «40% من القتلى أطفال أبرياء… عائلات بأكملها تقتل... وبينما يراقب العالم، وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي، وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يحرمون من الغذاء، والدواء، والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي... ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار، لأسباب إنسانية، ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم».

اقرأ أيضاً: السبب الحقيقي وراء عدم زواج ماثيو بيري من صديقته «أعظم امرأة على هذا الكوكب»