إلقاء شعلات وكراسي.. مشجعو نيوكاسل يتعرضون للهجوم من محبي باريس سان جيرمان

وجدت جماهير نيوكاسل يونايتد نفسها تتعرض لهجوم من قبل ألتراس باريس سان جيرمان في باريس؛ إذ ظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لمشجعي نيوكاسل وهم يحاولون إغلاق الأبواب. كما تم إلقاء المشاعل والكراسي من قبل مشجعي الفريق الفرنسي، بعد أن حددوا مكان تجمع المشجعين الإنجليز قبل 24 ساعة من مباراة دوري أبطال أوروبا.

فيديوهات توثق العنف

ونشر نادي أنصار نيوكاسل يونايتد: "ابقوا آمنين في باريس الليلة.. ابقوا معًا واعتنوا ببعضكم البعض".

ويبدو أن أحد مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مشجعي نيوكاسل المسافرين وهم يحاولون منع مشجعي باريس سان جيرمان من اقتحام الحانة التي كانوا فيها. ويظهر مقطع فيديو آخر تحطيم النظارات وتحطيم النوافذ مع تصاعد التوترات، وأظهر مقطع فيديو ثالث مجموعة كبيرة من الأفراد الملثمين.

كما تم وضع علامة على وسائل التواصل الاجتماعي على أنهم: "ألتراس باريس سان جيرمان يبحثون عن تون".

وفي محاولة للحد من أعمال العنف قبل المباراة، ذكرت الشرطة في وقت سابق أن الحانات المخصصة للمشجعين الزائرين يجب أن تغلق مبكرا لتقليل مخاطر الاشتباكات مع جماهير باريس سان جيرمان.

مشاكل محتملة

ووفرت المعلومات الاستخباراتية قلقا متزايدا من حدوث مشاكل محتملة بعد تورط جماهير باريس سان جيرمان في أحداث شمال شرق البلاد مع جماهير نيوكاسل بعد المباراة الأولى بينهما والتي فاز بها نيوكاسل.

ونقل نادي أنصار نيوكاسل يونايتد مقطع فيديو يبدو أنه يظهر مجموعة كبيرة من مشجعي باريس سان جيرمان مقنعين يرتدون ملابس سوداء "يبحثون" عن مشجعي نيوكاسل المنتشرين في جميع أنحاء المدينة.

وفي وقت سابق من دور المجموعات هذا، تعرض أحد مشجعي نيوكاسل للطعن في ميلانو على يد عصابة كانت تتبعه أثناء عودته إلى الفندق الذي يقيم فيه قبل المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا في الليلة التالية.

وتعرض المشجع المصاب لكمين من قبل سبعة أو ثمانية أشخاص أثناء عودته في منطقة نافيجلي في ميلانو؛ إذ تجمع الكثير من مشجعي نيوكاسل.

ويحتل نيوكاسل المركز الأخير في مجموعته في دوري أبطال أوروبا قبل مباراة اليوم الثلاثاء. ويعلم أنه من المحتمل أن يحتاج إلى الفوز للحفاظ على آماله في الوصول إلى مراحل خروج المغلوب.

إقرأ أيضًا: وفاة لاعب منتخب غانا على أرضية الملعب خلال مباراة بالدوري الألباني