وفاة لاعب منتخب غانا على أرضية الملعب خلال مباراة بالدوري الألباني

تُوفي رافائيل دوامينا لاعب منتخب غانا الأول لكرة القدم، أثناء مباراة فريقه إيجانيتا أمام نظيره بارتيزاني والتي جمعت بينهما أمس السبت ضمن منافسات بطولة الدوري الألباني.

وسقط لاعب غانا رافائيل أرضًا أثناء أحداث مباراة إيجانيتا أمام بارتيزاني في الدوري الألباني، في حادث مأساوي أرعب الجميع، وحاول الجهاز الطبي إنعاشه لكن دون جدوى.

تفاصيل وفاة لاعب منتخب غانا

وفي التفاصيل، ذهب لاعبي الفريقين نحو لاعب منتخب غانا دوامينا فور سقوطه أرضًا أثناء المباراة. وطلب حكم اللقاء الذي تدخل الجهاز الطبي لإنعاش اللاعب.  كما اقتحمت سيارة الإسعاف الملعب لكن لم تستطع انقاذه ولقى حتفه.

ووفقا للتقارير الصحفية، فقد تعرض دوامينا للأزمة الثالثة خلال مسيرته، إذ سبق أن كانت الأخطر عندما تعرض لأزمة حادة في عام 2021، بعد سقوطه على أرض الملعب خلال مشاركته في مباراة كأس النمسا. وذلك عندما كان يرتدي قميص نادي بلاو فايس لينز النمساوي.

وفي يناير 2020، خضع اللاعب الغاني لعملية جراحية في سرقسطة. كما تم تركيب جهاز للصدمات الكهربائية في قلبه ولم يتمكن من اللعب لمدة 3 سنوات تقريبًا.

وقد أوصى الأطباء اللاعب حينها بضرورة عدم ممارسة كرة القدم مرة أخرى لكنه أصر بعد ذلك على استكمال مشواره قبل وفاته اليوم.

أرقام لاعب غانا مع النادي والمنتخب

ويبلغ دوامينا من العمر 28 عامًا، ويلعب في مركز الهجوم مع نادي إيجانيتا الألباني. وعلى الصعيد المحلي خاض تسع مباريات مع منتخب غانا سجل خلالها هدفين.

وسبق أن لعب رافائيل دوامينا لأندية كثيرة قبل نادي إيجانيتا، مثل: "ريد بول سالزبورج النمساوي، وزيورخ السويسري، وليفانتي وريال سرقسطة الإسبانيين".

وبدأ دوامينا مسيرته الكروية بانضمامه إلى نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي في عام 2013-2014. ثم انضم إلى نادي ليفرينغ الناشط في دوري الدرجة الثانية النمساوي. ومن ثم واصل مسيرته مع نادي زيورخ السويسري، قبل انتقاله إلى الدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا: مشاجرة بين اللاعب المصري إمام عاشور وأحد المشجعين في مطار القاهرة