أفضل أنواع الجبن للبيتزا الشهية

هل تبحثين عن أفضل أنواع الجبن للبيتزا؟ .. بالطبع ليس جميع أنواع الجبن صالحة للاستخدام في إعداد بيتزا شهية ومثالية مثل المطاعم، كما أن البعض يعتقد أن الموزريلا هي الأفضل دومًا.

وهناك العديد من أنواع الجبن الصالحة للاستخدام في البيتزا، لكن كل منها ستجعلك تشعرين بمذاق مختلف؛ لذا يمكنك تجربة مختلف الأنواع والاستقرار على المذاق الأفضل والأشهى بالنسبة لكِ.

أفضل أنواع الجبن للبيتزا

وبالطبع ليس جميع أنواع البيتزا إيطالية؛ إذ إن كل بلد أصبح لديها البيتزا الخاصة بها، والتي يتم تحضيرها وفق تفضيلات السكان. مثل البيتزا المصري، والبيتزا الأمريكي، والبيتزا المكسيكي وغيرها من الأنواع، ولكل منها مذاق مختلف.

جبنة الموزاريلا

الموزاريلا هي الخيار الكلاسيكي للبيتزا، والأكثر استخدامًا في المطبخ العربي، وتكون مثالية عند اختيار نوع موثوق وذو مذاق جيد للحصول على أفضل نتيجة للبيتزا.

ولتحضير بيتزا كالمطاعم، ضعي طبقة من جبنة الموزريلا قبل وضع الحشو ومن ثم ضعي فوق الحشو.

جبنة الشيدر

تناسب هذه الجبنة البيتزا المكسيكية؛ فهي مميزة وذات مذاق رائع خاصة عند استخدامها مع الذرة والفاصوليا الحمراء والبصل الأخضر والأفوكادو.

جبنة القشقوان

القشقوان عادة ما تستخدم في البيتزا اليونانية فقط، ويتم وضعها على البيتزا حين تقارب على النضج وليس في بداية وضعها بالفرن؛ حتى لا تحترق.

كما أن الجبنة القشقوان مثالية عند استخدامها مع الطماطم والجرجير والزيتون الأسود.

جبنة البارميزان

البارميزان مثالية في حال كنتِ تحضرين بيتزا إيطالية أصلية بالريحان والفطر. كما ستمنحك مذاقًا جميلًا ومميزًا، وإذا كنتِ تريدين مزيدًا من التماسك، أضيفي إليها الموزيريلا.

شاهدي أيضًا: عجينة بيتزا هشة كالمطاعم.. إليك طريقة الحصول عليها