رئيس شركة لوسيد: دخلنا التاريخ بتجميع أفضل سيارة في العالم بالمملكة

أكد بيتر رولينسون، رئيس شركة لوسيد التنفيذي، أن رؤية السعودية 2030 ورؤية الشركة هي مساعدة العالم على التحول لنموذج النقل المستدام.

رئيس شركة لوسيد

وأوضح رئيس شركة لوسيد في تصريحات تلفزيونية:  «أيضًا كلانا يحب السيارات السريعة.. لذلك كان هذا هو الأساس لعلاقة دائمة مع صندوق الاستثمارات العامة الذي استثمر في لوسيد وأتاح لنا التصنيع».

وأشار رولينسون إلى أن ذلك جعل إنتاج أفضل سيارة في العالم حقيقة واقعة، معربًا عن سعادته قائلًا: «اليوم دخلنا التاريخ.. حيث قمنا بتجميع قطع أفضل سيارة في العالم هنا في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بالمملكة».

وفي وقت سابق، كان وزير الاستثمار خالد الفالح، قد صرح بأن السيارات الكهربائية التي سينتجها مصنع لوسيد ستنتشر حول العالم وعليها ختم صنع في السعودية.

وأضاف الفالح، خلال إعلانه عن أول مصنع للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط، أن المملكة كانت أكثر بلد اختبر فيه صانعو السيارات إنتاجهم من الشرق للغرب.

وأكمل، أن هذه السيارات ستنتشر من شرق الصين إلى غرب القارة الأمريكية. وتابع: بما أن الطلب سيزداد على هذه السيارات فسأكون أول عميل يطلب هذه السيارة.

وكانت شركة السيارات الكهربائية "سير" قد أعلنت في نوفمبر الماضي أنها ستطور موقعا صناعيا قرب مدينة جدة.

كما أشارت إلى أنها حصلت على قطعة أرض مساحتها مليون متر مربع داخل مركز الملك عبدالله الاقتصادي في صفقة تبلغ قيمتها نحو 96 مليون دولار.

ومن المتوقع أن تساهم “سير” بمبلغ 30 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2034. كما أنها ستساهم في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تصل إلى 562 مليون ريال. فيما من المتوقع أن توفر 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

اقرأ أيضًا: وزير الاستثمار: «إنتاج مصنع لوسيد من السيارات الكهربائية سينتشر حول العالم»