رشاقتك

فوائد ماء الأرز لنسف الدهون والتمتع بجسم رشيق

يغفل الكثير من الأشخاص، فوائد ماء الأرز لنسف الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم والتخلص منها، خاصة وأنه يعد هدفًا يسعى إليه الكثير من الأشخاص من خلال اتباع العديد من الوصفات والأنظمة الغذائية المختلفة.

ويعد اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية المختلفة مع الابتعاد تمامًا عن الأكلات السريعة والدسمة والمشروبات الغذائية والمحلاة بالسكر، هو الحل المثالي لخسارة الوزن.

لكن يوجد أيضًا بعض الوصفات الطبيعية والحيل التي تساعدك في نسف الدهون المتراكمة في الجسم خلال فترة محددة، بعيدًا عن اتباع الرياضة والدايت؛ حيث لا يفضله الكثير من الأشخاص، ومنها «ماء الأرز».

فوائد ماء الأرز لنسف الدهون

فوائد ماء الأرز لنسف الدهون
فوائد ماء الأرز لنسف الدهون

يحتوي ماء الأرز على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، أبرزها «فيتامين E، وفيتامينات المجموعة B»، فضلًا عن المعادن خاصة «الكالسيوم والحديد».

بالتالي يعد علاجًا فعالًا للعديد من المشاكل الصحية، وأبرزها عسر الهضم وغازات الأمعاء، بالإضافة إلى تنظيم عملية الهضم وحركة الأمعاء ؛ نظرًا لأنه غني بالنشاء التي تساهم في نمو البكتيريا الجيدة في البيئة المعوية.

كما يمكن الاستفادة منه في عملية خسارة الوزن وحرق المزيد من السعرات، وبالتالي حرق الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم؛ نظرًا لخصائصه التي تساعد في التحسين من عملية الحرق.

طريقة استخدام ماء الأرز للتنحيف

  • في البداية، حضري ماء الأرز بسهولة في المنزل، من خلال إضافة لتر من الماء النقي إلى 30 جرام من الأرز النظيف الخالي من الشوائب.
  • ضعي الخليط على نار هادئة (ضاعفي الكمية حسب رغبتك)، وحين تنضج حبات الأرز، قومي بتصفيتها من الماء جيدًا.

وبعد تحضير ماء الأرز، يمكنك شربه بطريقة منتظمة، خاصة عند الشعور بالجوع، مع الالتزام بنظام غذائي صحي غني بالعناصر التي يحتاجها الجسم، وبعيدًا تمامًا عن الوجبات الجاهزة والدسمة والحلويات.

كذلك يمكنك تناول هذا الماء كبديل صحي وآمن للمشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على الكثير من السكر الصناعي، فضلًا عن إضافته إلى بعض وصفات الطعام  التي يتم تحضيرها في المنزل للحصول على فوائد ماء الأرز لنسف الدهون.

فوائد ماء الأرز لنسف الدهون والتمتع بجسم رشيق
فوائد ماء الأرز لنسف الدهون والتمتع بجسم رشيق

فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر

وعند تحضير ماء الأرز يمكنك الاستفادة بالكمية المتبقية في علاج الكثير من مشاكل البشرة والشعر؛ حيث إنه ليس حلًا سحريًا لنسف الدهون والوصول إلى الرشاقة فقط، بل هو مثالي لجمالك أيضًا.

على سبيل المثال، يمكن تطبيقه على الشعر فاترًا بشكل مباشر مع تدليك فروة الرأس بواسطة الأصابع في حركات دائرية، واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدًا.

أما عن استخدامه على البشرة؛ فهو يعيد للبشرة حيويتها ويجعلها أكثر نضارة وصحة، كما يخلصها من البقع الداكنة ويساعد على توحيد لون البشرة، وجعلها ناعمة كالحرير.

ويستخدم ماء الأرز على البشرة كمرطب ولوشن طبيعي مهدئ؛ لإزالة حب الشباب والتحكم في عملية إفراز الدهون خاصة للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب.

شاهدي أيضًا: فوائد ماء الأرز للعناية بالبشرة وطريقة استخدامه.. ليس للطهي فقط

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى