فوائد العصير الأخضر للبشرة وخسارة الوزن.. هذه وصفاته

زاد البحث مؤخرًا عن فوائد العصير الأخضر للبشرة وصحة الجسم بوجه عام؛ حيث يعتبر من بين المشروبات الصحية للغاية والتي تتكون من عناصر غذائية متعددة.

ويحضر العصير الأخضر من خلال جمع أنواع الخضراوات أو الفواكه الخضراء في كوب عصير واحد، ويمكن تقديمه بعدة وصفات مختلفة لما له من فوائد متعددة.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية فوائد العصير الأخضر للبشرة والصحة بوجه عام، ومجموعة من وصفات التحضير.

فوائد العصير الأخضر

تتعدد فوائد العصير الأخضر سواء للبشرة أو الرشاقة والجسم بوجه عام؛ حيث يعزز نضارة البشرة، وهو ما تسعى إليها الكثيرات، وتتضمن فوائده الآتي:

[caption id="attachment_132431" align="aligncenter" width="1920"]فوائد العصير الأخضر للبشرة فوائد العصير الأخضر للبشرة[/caption]

نضارة البشرة

يمنح العصير الأخضر، البشرة نضارة وإشراقة ملحوظة؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة التي تحتاجها البشرة، مثل: فيتامين ج (Vitamin C) وفيتامين هـ (Vitamin E).

خسارة الوزن الزائد

كذلك يساعد تناول العصير الأخضر ضمن حمية غذائية متوازنة على خسارة الوزن الزائد.

يعد هذا العصير بديلًا مثاليًا للوجبات الخفيفة، التي قد يتم اللجوء فيها لتناول أطعمة ضارة، مثل: السكريات والمقالي.

ويعمل على كبح الشهية والشعور بالشبع لفترة أطول، ويساعد على تخليص الجسم من السموم بشكل أفضل.

مقاومة العديد من الأمراض

ويساعد شرب العصير الأخضر بانتظام وبشكل متوازن دون إفراط، على تقليل فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: الزهايمر والسرطان وأمراض القلب.

فوائد أخرى 

  • تخفيف الأرق الليلي.
  • تقوية الشعر والأظافر.
  • تخفيف الهالات السوداء تحت العيون.
  • تحسين وتقوية الدورة الدموية في الجسم.
  • تقوية جهاز المناعة.
  • تنظيف الجسم بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكلوروفيل.
  • تحسين مستويات الطاقة.

وصفات العصير الأخضر

الوصفة الأولى: أوراق الكالي الخضراء مخلوطة مع البقدونس، والخس، والتفاح، والليمون. الوصفة الثانية: الخس مخلوط مع الكوسا، والخيار، والزنجبيل، والكرفس، والليمون، وأوراق الكالي. الوصفة الثالثة: أوراق الكالي مخلوطة مع الإجاص، والكرفس، والنعناع. الوصفة الرابعة: الأناناس مخلوط مع السبانخ، وبذور الشيا، والخيار، والإجاص، والنعناع.

[caption id="attachment_132432" align="aligncenter" width="1200"]فوائد العصير الأخضر للبشرة فوائد العصير الأخضر للبشرة[/caption]

أضرار العصير الأخضر

يكون للعصير الأخضر أضرار عديدة إن تم استهلاكه بطريقة خاطئة وبمكونات غير مناسبة وتتضمن الأتي:
  • قد يحتوي العصير الأخضر على تراكيز عالية من مكونات تتفاعل سلبًا مع الأدوية المختلفة، فعلى سبيل المثال الخضروات الورقية الغنية بفيتامين ك (Vitamin K) قد تتسبب بإبطال تأثير بعض الأدوية، مثل: مميعات الدم.
  • كذلك عند تناول الفواكه على شكل عصير، فإن هذا يزيد من تركيز السكريات التي يتم تناولها في الحصة الواحدة مع التقليل من الألياف.
  • قد يحتوي العصير الأخضر على كمية كبيرة من البوتاسيوم، ورغم أن الجسم يحتاج البوتاسيوم، إلا أن تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم يوميًا، وخاصةً من قبل مرضى الكلى، قد يجعل من الصعب على الكلى التخلص من البوتاسيوم الإضافي.
اقرأ أيضًا: من صنع يديك.. أفضل سيروم فيتامين C لبشرة صافية ونقية