من صنع يديك.. أفضل سيروم فيتامين C لبشرة صافية ونقية

سيروم فيتامين C من أهم أساسيات العناية بالبشرة والحصول على بشرة صافية وموحدة اللون؛ حيث يجدد خلايا البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، ويمنحك بشرة غنية بالحيوية والنقاء.

كما يعمل فيتامين C على تفتيح البشرة وتوحيد لونها فضلًا عن مكافحة علامات التقدم في العمر والتجاعيد، ويمثل إكسير الجمال والحياة بالنسبة للبشرة.

ونقدم لكِ اليوم، طريقة تحضير أفضل سيروم فيتامين C في المنزل من صنع يديك، للتمتع ببشرة أكثر شبابية وصحة.

سيروم فيتامين C

سيروم فيتامين C وE

المكونات - ملعقة كبيرة من فيتامين C - ملعقة صغيرة من زيت اللوز - كبسولة من الفيتامين E - ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا

طريقة التحضير

- اخلطي كلًا من زيت اللوز وفيتاميني C و E في شكل جيد. - ثم أضيفي جل الألوفيرا إلى المكونات مع تحريكها جيدًا مرة أخرى. - ضعي المكونات في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق، مع الحرص على الاحتفاظ بها في الثلاجة وفي مكان مظلم. - واظبي على استخدام هذا السيروم مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، وذلك بعد تنظيف بشرة وجهك بالغسول الملائم لها.

سيروم فيتامين C والجليسرين

المكونات - كبسولة من فيتامين C - ملعقة كبيرة من الجليسرين - ملعقة كبيرة من الماء المقطر

طريقة التحضير

- اخلطي فيتامين C مع الماء المقطر، وأضيفي إليهما الجليسرين. - حركي المكونات حتى تمتزج جيدًا، ثم ضعي الخليط في زجاجة معقمة داكنة اللون. - واظبي على استخدام هذا السيروم مرتين يوميًا في الصباح والمساء بعد تنظيف البشرة.

اقرأ أيضًا: فيتامين C علاج فعال وساحر لمشاكل البشرة

سيروم فيتامين C

سيروم فيتامين C وجل الألوفيرا

المكونات - كبسولة من فيتامين C - ملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا - ملعقتان كبيرتان من ماء الورد - كبسولة من الفيتامين E

طريقة التحضير

- امزجي فيتامين C وماء الورد جيدًا. - ثم، أضيفي إلى المزيج فيتامين E وجل الألوفيرا. - أعيدي تحريك المكونات حتى تصبح متجانسة. - ضعي المزيج في زجاجة داكنة واحتفظي بها في الثلاجة. - استخدمي هذا السيروم مرة يوميًا في الصباح بعد تنظيف البشرة.

فوائد سيروم فيتامين C للبشرة

- يساعد على إنتاج مادة الهيدروكسي ليزين، التي تعمل على ربط الجزيئات المنتجة للكولاجين الضروري لتجديد خلايا البشرة. - توحيد لون البشرة وتفتيحها. - يساهم في ترطيب البشرة وتجديد الخلايا التالفة؛ لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية. - إزالة تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة حول الفم والعينين. - إعادة الشباب والحيوية إلى بشرتك. - حماية البشرة من الالتهابات والجفاف. - التخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

اقرأ أيضًا: مخاطر نقص فيتامين سي في الجسم