عادات غذائية تزيد من فرص الإصابة بالسرطان.. كيف نتجنبها؟

انتشرت الإصابة بالسرطان بشكل كبير في العالم أجمع ومجتمعاتنا العربية بشكل خاص خلال الفترة الماضية؛ ويأتي ذلك نتيجة بعض العادات الغذائية الخاطئة التي تزيد من فرص الإصابة بالمرض.

ويؤدي نمط الحياة غير الصحي والإفراط في تناول بعض المواد الغذائية، مثل «اللحوم الحمراء، النقانق، الحليب، والسكر» في زيادة خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

عادات تزيد من الإصابة بالسرطان

في حين، عند التخلي عن بعض العادات الغذائية الخاطئة، يؤدي إلى التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، وذلك من خلال اتباع نمط حياة صحي سواء على مستوى التغذية أو الممارسات اليومية، مثل ممارسة التمارين الرياضية.

عادات غذائية تزيد من فرص الإصابة بالسرطان

ومن أبرز العادات الخاطئة التي تزيد من فرص الإصابة بالسرطان، كل من:

1- إهمال ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم. 2- تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية بكثرة على مدار اليوم. 3- التدخين. 4- تناول المواد التي تحتوي على سكريات ومواد حافظة غير صحية، مثل العصائر المعلبة.

علاوة على ذلك، يعد التوتر والقلق وضغوطات الحياة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، بالتالي يجب التحكم في معدلات القلق والحصول على قسط كافٍ من الراحة على مدار اليوم، للتخلص من الإجهاد والتوتر.

كما يجب الحفاظ على رشاقة الجسم من خلال البعد عن الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة والمشروبات الغازية غير الصحية، فضلًا عن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، مثل المشي لمدة نصف ساعة يوميًا.

اقرأ أيضًا: هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟