محمود حميدة ينفعل للأحداث في فلسطين: «لا نكتفي بالبكاء»

تضامن الفنان محمود حميدة مع القضية الفلسطينية والوضع الحالي في غزة، من خلال استعراض تاريخ بداية الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر محمود حميدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو استعرض فيه تاريخ بداية الصراع الفلسطيني مع الاحتلال، لافتًا إلى أنه ولد سنة 1953 أي بعد بداية الصراع.

وعلق على الفيديو «انفعال مواطن مصري بما يحدث في الأراض المحتلة»، مؤكدًا رفضه للممارسات وحالات القتل الصادرة من الاحتلال الإسرائيلي اتجاه الشعب الفلسطيني.

كما تذكر حادث إطلاق الرصاص على المصلين في المسجد الأقصى من أحد جنود الاحتلال سنة 1969، موضحًا أنه قرأ الخبر في الصحيفة وانصرف إلى أمور حياته، لكنه بعد حوالي 12 عاما قرأ قصيدة للشاعر فؤاد حداد، تحدث فيها عن تلك الواقعة، وهذا هو الفارق بينهما.

وبالفعل، قرأ محمود حميدة القصيدة على متابعيه، وسط اختناق صوته أكثر من مرة وهو يردد كلماتها، مؤكدًا أنه تنتابه نوبة بكاء كلما قرأ القصيدة.

كما طلب من متابعيه التفكير في القضية والصراع كونهم ينتموا إلى الأمة العربية وعدم الاكتفاء بالشجب والبكاء؛ لأن أهل فلسطين يعيشوا في جحيم، مختتمًا: «أرجو أن لا نكتفي بالبكاء».

اقرأ أيضًا: «فلسطين لا تحتاج لتغريداتنا».. بكاء أروى على أطفال غزة