«جهاد الخالدي» رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الموسيقى

قرر صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان؛ وزير الثقافة، تعيين جهاد الخالدي؛ الموسيقية السعودية، رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الموسيقى، في خطوة أولى لبدء أعمال الهيئة ومسؤولياتها تجاه تطوير قطاع الموسيقى السعودي بمختلف اتجاهاته.

وتهدف وزارة الثقافة، عبر هيئة الموسيقى إلى تنظيم القطاع بالمملكة وتطويره ودعم وتشجيع الممارسين فيه، بجانب تعاونها مع الجهات المختصة لدعم حماية حقوق الملكية الفكرية في المجالات ذات العلاقة بالموسيقى، إضافًة إلى إقامة الدورات التدريبية واعتماد البرامج المهنية ذات العلاقة، وتشجيع الناشطين في المجال على إنتاج وتطوير المحتوى الموسيقي.

جهاد الخالدي؛ حاصلة على درجة البكالوريوس في عزف الكمان، ونظرية الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى بالقاهرة، وعملت عازفة كمان ضمن الأوركسترا المصرية لمدة 8 سنوات، بالإضافة إلى خبرتها ومعرفتها الإدارية؛ إذ أنها تتمتع بخبرات في المجال الموسيقي، تمتد لأكثر من 33 سنة.

وتعد هيئة الموسيقى، واحدة من إحدى عشرة هيئة جديدة، أطلقتها وزارة الثقافة لخدمة وتطوير القطاعات الثقافية الفرعية، التي اشتملت عليها وثيقة رؤيتها وتوجهاتها التي أعلنت عنها، في شهر مارس المنصرم.

اقرأ أيضًا:

وزير الثقافة يعين «ستيفانو كاربوني» رئيسًا تنفيذيًا لهيئة المتاحف