وزير الثقافة يعين «ستيفانو كاربوني» رئيسًا تنفيذيًا لهيئة المتاحف

قرر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان؛ وزير الثقافة السعودي، تعيين الدكتور ستيفانو كاربوني؛ رئيسًا تنفيذيًا لهيئة المتاحف، التي ستتولى تنظيم قطاع المتاحف في المملكة وتطوير الممارسين فيه.

ويتولى «كاربوني» بحكم منصبه في هيئة المتاحف، عدة مهام تشمل؛ اعتماد البرامج التدريبية المهني، وتصميم البرامج التعليمية ذات العلاقة، وتقديم المنح الدراسية للموهوبين، ورسم استراتيجية للقطاع، ومنح التراخيص في المجال، وتشجيع التمويل والاستثمار.

[caption id="attachment_64677" align="aligncenter" width="997"]الثقافة الدكتور ستيفانو كاربوني رئيساً تنفيذياً لهيئة المتاحف[/caption]

وتعمل هيئة المتاحف، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، من أجل دعم حماية حقوق الملكية الفكرية في المجالات المرتبطة بقطاع المتاحف.

وتأتي هيئة المتاحف، ضمن 11 هيئة ثقافية جديدة أطلقتها وزارة الثقافة لإدارة القطاع الثقافي السعودي بمختلف تخصصاته.

وعمل ستيفانو كاربوني؛ الحاصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية والفن الإسلامي من مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية التابعة لجامعة لندن عام 1992م، في متحف متروبوليتان في نيويورك لمدة 16 عامًا خلال الفترة من 1992م إلى 2008م.

ونال عدة جوائز مرموقة في مجال التراث، ويعّد من المتخصصين في مجال المتاحف، وسبق له أن تولى إدارة العديد من المتاحف والمعارض الفنية في العالم.

اقرأ أيضًا: مفاجأة سارة يكشف عنها وزير الثقافة الأسبوع المقبل