اجتماعيات

«الصحة» تذيع أكثر من 2 مليار رسالة توعوية عن «كورونا»

أذاعت وزارة الصحة السعودية، بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أكثر من 2 مليار رسالة نصية توعوية بـ24 لغة، عن فيروس كورونا المستجد، لمختلف شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين.

وبينت أن الرسائل النصية التوعوية تضمنت نصائح وإرشادات للتعامل مع كورونا والحد من انتشاره، وأهمية غسل اليدين بالماء والصابون، والجلوس في البيت، وتجنب الزحام، ووضع مسافة متر ونصف بينك وبين من حولك، بالإضافة إلى تطبيق موعد للكشف عن أعراض كورونا، ومحاربة الشائعات المغرضة.

وأكدت أن الحملة التوعوية التي حملت شعار “الوقاية من كورونا”، وأطلقتها بالتزامن مع انتشار الفيروس في أنحاء العالم، تهدف إلى توعية جميع أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم بالفيروس القاتل، وتقديم الإرشادات للوقاية منه والحد من انتشاره.

وأشارت الوزارة، إلى استخدام الحملة عدة وسائل، منها “إعلانات منصات التواصل الاجتماعي، وتكثيف النشر التوعوي عبر القنوات الإذاعية والتليفزيونية، ولوحات الطرق، والشاشات الإلكترونية في صالات المطارات”.

وطالبت الجميع بمساندة الجهود المبذولة للتصدي لهذه الجائحة، والقيام بواجبهم للحد من انتشاره، مشدة على ضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها الصحة؛ لتجنب الإصابة بالفيروسات.

وناشدت الجميع  بأخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة كالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ومنصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كـ «حساب الوزارة، وحساب الصحة 937، وحساب عش بصحة المتخصص بالتوعية».

ودعت الصحة، المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع مركز صحة 937؛ للرد على استفساراتهم وتقديم الاستشارات لهم، لكل ما يتعلق بالفيروس، وذلك على مدار الساعة.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تقدم إرشادات توعوية للتسوق الآمن من عدوى كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى