استخدام الشوكة والأطباق الصغيرة.. 5 طرق مفيدة لـ «كبح الشهية»

يسعى الكثير منا إلى كبح الشهية لخسارة الوزن باستخدام الطرق كافة، مع الميل بشكل كبير إلى تلك الطرق التي لا تتطلب بذل المزيد من الجهد.

 

طرق كبح الشهية وبطبيعة الحال، يوجد بعض الممارسات البسيطة الخاطئة قد تزيد الوزن، ويوجد ممارسات أخرى تساعد على كبح الشهية.

وتستعرض "الجوهرة "5 طرق لكبح الشهية وهخسارة الوزن بسهولة.

استبدال العصائر بالفاكهة الصلبة اللجوء إلى عصر الفواكه أمر يميل إليه الكثير؛ لسهولة تناولها أو رغبة في الحصول على الانتعاش، ولكن تناول الفواكه الصلبة أكثر فائدة لكبح الشهية.

وتتطلب الأطعمة الصلبة مزيدًا من المضغ، مما يمنح مزيدًا من الوقت لإشارة الامتلاء للوصول إلى الدماغ.

وقال العلماء أيضًا، إن وقت المضغ الإضافي يسمح للمواد الصلبة بالبقاء على اتصال مع براعم التذوق لفترة أطول، مما قد يعزز أيضًا الشعور بالامتلاء.

وتكون العصائر على الأغلب خالية من الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع، فضلا عن أنها تكون غنية بالسكريات.

شرب القهوة تساعد القهوة على تقليل الشهية؛ لذا ينصح بتناولها لمتبعي الدايت وممارسي التمارين الرياضية.

وقالت الأبحاث إن القهوة تزيد من إفراز الببتيد، ويتم إنتاج هذا الهرمون في الأمعاء استجابةً لتناول الطعام ويعزز الشعور بالامتلاء.

تناول الطعام بالشوكة يمكن ببساطة استبدال الملعقة بالشوكة عند تناول الطعام؛ مما يساهم في تقليل كمية الطعام التي يتناولها الفرد، وأخذ وقت أطول عند المضغ، ما يعزز الشعور بالشبع.

المواظبة على شرب الماء يقلل شرب الماء الجوع الذي قد يشعر به الشخص قبل الوجبات وتسبب الشراهة في تناول الطعام.

ويعزز الماء الشعور بالامتلاء بعد الوجبة ما يساهم في فقدان الوزن؛ حيث يعتقد العلماء أن حوالي 500 مل من الماء كافية لتمديد المعدة بما يكفي لإرسال إشارات الامتلاء إلى الدماغ.

تناول الطعام في أطباق صغيرة يمكن أن يساعد تقليل حجم أواني الطعام على تقليل حصص وجبتك دون وعي، ومن المرجح أن يساعد هذا في استهلاك كميات أقل من الطعام دون الشعور بالحرمان، ومن المثير للاهتمام أن هذا التأثير يمكن أن يخدع المخ فيعطي شعورًا بالشبع.

 

اقرأ أيضًا.. أسباب عدم فقدان الوزن رغم ممارسة الرياضة