رشاقتك

حافظ على وزنك.. 5 وجبات خفيفة تقضي على جوعك ليلًا

الشعور بالجوع في الليل من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للكثير من الأشخاص، خاصة من يرغبون في إنقاص الوزن أو الحفاظ على لايف ستايل صحي، ما يؤدي للحاجة إلى وجبات خفيفة وصحية.

وقد تكون وجبة العشاء غير كافية بالنسبة للبعض، فهي من الوجبات الأساسية على مدار اليوم ولكن يجب تناولها قبل السابعة مساءً؛ لهضمها بشكل جيد وعدم تراكم الدهون غير الصحية.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تساعد على فقدان الوزن سريعًا

ويعد هذا الوقت المبكر لتناول آخر وجبة في اليوم، لا يناسب الكثير من الأشخاص سواء بسبب ظروف العمل أو الشعور بالجوع قبل الذهاب إلى النوم.

وجبات خفيفة

5 وجبات خفيفة تناولها قبل النوم

ويوصي الأطباء بمجموعة من الأطعمة الصحية وعدة وجبات خفيفة، التي يمكنك تناولها قبل الذهاب إلى النوم في حال الشعور بالجوع؛ إذ تساعدك على سد جوعك وعدم زيادة الوزن، أبرزها:

1- الزبادي

الزبادي خالي الدسم أو الزبادي اليوناني، يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تشعرك بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام.

لذا يعد الزبادي خالي الدسم أحد الوجبات المثالية قبل الذهاب إلى النوم دون زيادة في الوزن؛ نظرًا لاحتوائه على سعرات حرارية منخفضة.

2- الكرز

الكرز من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحفز الجسم على إنتاج هرمون الميلاتونين المسؤول عن الدخول في مراحل النوم العميقة.

وبالتالي يساعد تناول الكرز قبل النوم في الحصول على نوم مريح وهادئ، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن واحتوائه على سعرات حرارية قليلة.

3- زبدة الفول السوداني

بالرغم من أن زبدة الفول السوداني سلاح ذو حدين ويجب الحرص عند تناولها، إلا أن تناول شريحة من خبز الحبوب الكاملة مع ملعقة من زبدة الفول السوداني وموزة، يعد من الوجبات المثالية قبل النوم.

وتحتوي هذه الوجبة على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الأساسية، التي يحتاجها الجسم لمقاومة السمنة والحصول على نوم جيد وصحي.

4- الجبن القريش

الجبن القريش من الوجبات المثالية في الصباح أو المساء؛ إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، أبرزها البروتين وفيتامين بـ12 وفيتامين بـ6، والكالسيوم.

وتساعدك هذه العناصر على مكافحة السمنة والأرق والحصول على نوم صحي.

5- الموز

يساعدك تناول حبه من الموز قبل النوم، في التغلب على الشعور بالجوع والأرق؛ إذ يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، التي تقضي على الأرق وتحسن من الهضم.

اقرأ أيضًا: حرق الدهون لخسارة الوزن سريعًا بواسطة هذا الفيتامين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق