الكرز بينها.. كربوهيدرات طبيعية تساعد في إنقاص الوزن

من المتعارف عليه أن الكربوهيدرات من المواد سيئة السمعة، التي يتجنبها متبعو الدايت لخسارة الوزن؛ إلا أنه يوجد أنواع طبيعية صحية يجب تناولها لخسارة الوزن.

ويوجد نوعان من الكربوهيدرات أحدهما صحي، ويطلق عليه الكربوهيدرات المعقدة، وهي مهمة للحصول على الطاقة وزيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي سرعة معدل حرق الدهون، والآخر غير صحي ويطلق عليه الكربوهيدرات البسيطة والتي يجب الابتعاد عنها.

وتستعرض «الجوهرة»، الأطعمة التي تعتبر مصدرًا للكربوهيدرات، ويجب تناولها.

التفاح يحتوي التفاح على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، وهي عناصر غذائية هامة، ساهمت في إنقاص الوزن لدى كثيرين.

وأشارت دراسة إلى أن تناول 10 جرامات من التفاح يوميًا، يساهم في التخلص من دهون البطن.

الفاصوليا السوداء تحتوي الفاصوليا على البروتين والألياف الغذائية، وتساهم في السيطرة على مستويات السكر في الدم، ما يؤدي إلى السيطرة على الشعور بالجوع، وبالتالي خسارة الوزن.

العدس البني يرفع العدس البني من الأيض، وهي عملية تنعكس زيادتها بالإيجاب على معدل حرق الدهون، وبالتالي سهولة خسارة الوزن؛ لذلك ينصح بتناوله خلال اتباع أنظمة غذائية.

البطاطا تعتبر البطاطا "ملكة الكربوهيدرات البطيئة"، لأنها تساهم في تحسين هضم الطعام، وزيادة عملية التمثيل الغذائي، والوقاية من الأمراض المزمنة.

الكرز يمكن أن تحصل على فاكهة الكرز طازجة أو مجففة، وفي كلتا الحالتين تمتاز هذه الفاكهة باحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تساهم في محاربة السمنة، خاصة التخلص من الكرش.

 

اقرأ أيضًا.. أسرار الحصول على بطن مسطح ومشدود دون دايت