رشاقتك

5 عادات خاطئة تجنبها على الإفطار

يوجد بعض العادات الخاطئة التي يرتكبها العديد منا عند تناول وجبة الإفطار، وتتسبب في زيادة الوزن بشكل غير مرغوب فيه؛ حيث يجب الالتزام ببعض النصائح لتكون الوجبة مفيدة.

وتستعرض “الجوهرة” أبرز العادات الخاطئة عند تناول وجبة الإفطار وتؤدي إلى زيادة الوزن؛ لتجنبها.


1ـ وجبة صغيرة
لا تتعمد تناول وجبة صغيرة، غلى اعتبار أنه أمر يساهم في خسارة الوزن؛ في الحقيقة الوجبة الكبيرة تساهم في زيادة عملية التمثيل الغذائي وبالتالي سرعة حرق الدهون، على عكس الوجبة الصغيرة التي لا تتضمن الكثير من العناصر الغذائية، كما تزيد من شعورك بالجوع.

2ـ شرب الماء أثناء الإفطار
تجنب شرب المياه خلال الإفطار؛ لأنه يسبب ظهور الكرش، ويزيد من فرص تراكم الدهون في البطن؛ لذا يوصي خبراء التغذية بتناول كوب كبير من الماء فور الاستيقاظ من النوم قبل أو بعد وجبة الإفطار.

3ـ تجنب البروتين
إذا كنت ترغب في السيطرة على الجوع بعد ساعة أو ساعتين من تناول وجبة الإفطار، فعليك الإكثار من تناول البروتين، ويمكن الحصول على البروتين من خلال: البروتين الحيواني، مثل البيض ومنتجات الألبان أو البروتين النباتي مثل البقوليات.

4ـ إفطار خالي من الدهون الصحية
احرص على تناول الأطعمة التي تتضمن الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات، نظرًا لأنها ضرورية في الشعور بالشبع وتسهم في امتصاص العناصر الغذائية.

5ـ شرب القهوة
القهون تحتوي على السكريات والمواد المضافة إليها التي تحتوي على كميات مرتفعة من الدهون غير الصحية؛ لذا تجنبها على الإفطار، أو تناول القهوة دون إضافات.

 

اقرأ أيضًا.. 5 أخطاء عند تنظيف المنزل تكلفك وقتًا أطول

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق