رشاقتك

أطعمة غنية بالدهون الصحية.. تناوليها دون قلق

عند اتباعك لنظام غذائي لخسارة الوزن، عليكِ إدراج أطعمة غنية بالدهون الصحية إلى وجباتك، لتجنب زيادة الوزن ومد الجسم بالعناصر التي يحتاج إليها.

أطعمة غنية بالدهون الصحية

ويحذر خبراء التغذية من تناول الأطعمة الغنية بالدهون عند اتباع الدايت؛ لأنها تزيد الوزن، إلا أن الجسم يظل بحاجة إلى تلك الدهون الصحية، والتي توجد في مجموعة محددة من الأطعم.

لذلك، تقدم «الجوهرة»  أفضل 5 أطعمة غنية بالدهون الصحية، احرصي على تناولها خلال اتباع نظام للدايت لتجنب فقدان الجسم للدهون الصحية.

قد يهمك: فوائد زيت الجريب فروت للتنحيف.. يقضي على السيلوليت

أطعمة غنية بالدهون الصحية
أطعمة غنية بالدهون الصحية

المكسرات

إذا كنتِ تتبعين نظامًا لخسارة الوزن أو لا، عليكِ دائمًا الحرص على تناول المكسرات لأنها  تعزز صحة الجسم.

وتعتبر المكسرات بأنواعها مفيدة للصحة؛ لما تحتوي عليه من الألياف، والبروتين، والدهون (عادة ما تكون دهونًا مشبعة وغير مشبعة، لكنها تختلف نوعًا ما حسب نوع المكسرات).

ويعتبر عين الجمل أفضل المكسرات المفيدة؛ لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة الصحية، والمعروفة باسم البوليفينولات، ومضادات أكسدة أكثر فاعلية مقارنة بالمكسرات الأخرى.

الأسماك الغنية بالدهون 

فضلًا عن ما سبق، يُمكن الحصول على الدهون الصحية وذلك عند تناول الأسماك الغنية بالدهون؛ حيث يجب تناول ما لا يقل عن حصتين أسبوعيًا من هذه الأنواع.

وتمد الأسماك الغنية بالدهون الجسم بمجموعة من العناصر الغذائية الهامة، وهي الأوميغا 3، والأحماض الدهنية، وحمض دوكوساهكساينويك، وحمض إيكوسابنتانويك.

قد يهمك: قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم.. 6 حيل لتجنب زيادة الوزن

أطعمة غنية بالدهون الصحية
أطعمة غنية بالدهون الصحية

 الأفوكادو

تحتوي ثمرة الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة بنسبة عالية، وهو نوعٌ من الدهون المرتبطة بتحسين وظائف القلب؛ حيث تعد من المواد الهامة لتعزيز صحة الجسم بشكل عام.

وتحتوي أيضًا على أكثر من 14 نوعًا من المعادن، ومنها الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على التخلص من الكوليسترول الزائد وتقليل مستواه في الجسم؛ لكن يجب عدم الإفراط في تناوله  لتجنب النتائج العكسية.

أطعمة غنية بالدهون الصحية
أطعمة غنية بالدهون الصحية

 زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أهم العناصر التي يجب أن تندرج في نظامك الغذائي الصحي؛ حيث يعتبر زيت الزيتون مصدرًا هامًا من مصادر الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، التي تحافظ بدورها على صحة القلب والدماغ.

البيض

كما يجب الحرص على تناول البيض الذي يساعد على استقرار مستوى الكوليسترول في الدم، بالإضافة لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات، والمعادن التي يحتاجها الجسم، لنتمتع بصحة جيدة.

 

قد يهمك: فوائد القهوة للتخسيس.. هذه المواعيد المناسبة لتناولها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى