4 نصائح مهمة عليكِ الانتباه لها قبل قص شعركِ.. حددي هدفكِ أولًا

الشعر هو زينة المرأة وتاج جمالها؛ لذا تحرص الفتيات على العناية به، ومن أهم خطوات العناية قص أطرافه بشكل دوري للحفاظ على صحته وحيويته، أو قصه لتغيير نوع التسريحة، وعلى الرغم من فائدة قص أطراف الشعر في الحفاظ عليه، أو قصه لتغيير التسريحة، فإن هناك بعض الأخطاء التي قد تقع فيها الفتيات قبل قص شعرهن تؤثر عليه بالسلب.

نصائح قبل قص الشعر

ولتجنب التأثيرات السلبية التي تنتج عن قص الشعر بشكل خاطئ، تستعرض "الجوهرة" في السطور التالية بعض التعليمات والنصائح التي يجب عليكِ الانتباه لها قبل قص شعركِ حتى تستفادين من هذا الأمر، وتحافظين على شعركِ غزيرًا قويًا.

نصائح قبل قص الشعرنصائح قبل قص الشعر

وبحسب ما ورد على موقع "style"، فإنه قبل التوجه إلى صالون التجميل أو حتى قص شعركِ في المنزل، عليكِ الانتباه إلى بعض الأمور المهمة، وهي:

1. حددي هدفكِ من قص الشعر:

قبل تحديد قصة الشعر المناسبة، عليكِ تحديد هدفكِ من قصه، هل ترغبين في التخلص من الأطراف المتقصفة؟ أو تغيير تسريحتكِ؟ أو الحصول على شعر كثيف؟

2. اختاري قصة الشعر المناسبة لشكل وجهكِ:

تختلف أشكال الوجه، ولكل وجه قصة شعر تبرز ملامحه وتخفي عيوبه، فعلى سبيل المثال، ينصح أصحاب الوجه الدائري بقص الشعر القصير من جانب عن آخر، بينما ينصح أصحاب الوجه المربع بقصة الكارييه.

نصائح قبل قص الشعرنصائح قبل قص الشعر

3. اتبعي الخطوات الصحيحة لقص الشعر:

  • بللي شعركِ بالماء جيدًا وصففيه بالمشط قبل القص.
  • أميلي مقدمة شعركِ إلى الجانب المعاكس للجانب الذي ترغبين في قصه.
  • استخدمي مقصات حادة مخصصة لتصفيف الشعر.
  • قصي شعركِ وهو متوازي على شكل مفرود.
  • ابدأي بقص الكمية التي ترغبينها بشكل متساوٍ.

4. اهتمي بالعناية بشعركِ بعد القص:

تأكدي من تجفيف شعركِ بشكل طبيعي دون تعريضه للحرارة، واستخدمي منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعركِ، كما احرصي على أن تقللي استخدام أدوات التصفيف بالحرارة.

نصائح قبل قص الشعرنصائح قبل قص الشعر

نصائح عند قص الشعر

كما أن هناك بعض النصائح الأخرى التي عليكِ الانتباه لها في أثناء وجودكِ في صالون التجميل استعدادًا لقص شعركِ، حتى تحصلين على نتيجة جيدة وتحافظين على قصة شعرك وتبرزين جمالكِ وجمال وجهكِ؛ إذ أشرنا في الأعلى أن قصة الشعر لها دور كبير في إظهار جمال ملامح الوجه، وهذه النصائح التي عليكِ الانتباه لها هي:

  • استشارة مصفف شعر خبير للحصول على نصائح حول قصة الشعر المناسبة لكِ.
  • عدم الخجل من طرح الأسئلة على مصفف الشعر حول أي خطوة من خطوات القص.
  • الحرص على تنظيف أدوات تصفيف الشعر بشكل دوري.

اقرأي أيضًا: وصفة طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر