في اليوم العالمي لها.. 9 حقائق مثيرة وغريبة عن الشوكولاتة

يوافق اليوم الأحد، 7 يوليو، الاحتفال بـ اليوم العالمي للشوكولاتة؛ تلك القطع التي تعد المسليات الألذ والأفضل لدى قطاع عريض من محبي الحلويات، لا سيما النساء، اللاتي يشعرن بمتعة شديدة في أثناء تناولها.

اليوم العالمي للشيكولاتة

ويمتد تاريخ الشوكولاتة إلى قرون قديمة، والغريب أن استخدامها لم يقتصر فقط على تناولها أو حتى إضافتها إلى المشروبات والأطعمة الأخرى المختلفة، بل استُخدِمت أيضًا كعملة في مراحل معينة من التاريخ الإنساني، حسب ما ورد على موقع "the collector".

9 حقائق مثيرة وغريبة عن الشيكولاتة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لها9 حقائق مثيرة وغريبة عن الشوكولاتة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لها

ويوافق اليوم العالمي للشوكولاتة، ذكرى أول إنتاج لها في أوروبا؛ إذ جرى تناول أول قطعة شوكولاتة في التاريخ قبل حوالي 4000 عام، حينما كان ساكنو أمريكا الوسطى يحصدون قرونها من شجر الكاكاو ويأكلونها.

9 حقائق مثيرة وغريبة عن الشوكولاتة

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي، يمكن الإشارة إلى بعض الحقائق المثيرة والغريبة عن الشيكولاتة، منها:

  • صُنعت أول قطعة شوكولاتة عام 1847، وكانت حينها بمثابة تحول مفاجئ بالنسبة إلى كثيرين؛ فبعد ما اعتادوا على الشيكولاتة مشروبًا فقط، أصبحت أمامهم قطعة صلبة يمكن تناولها.
  • أول تصنيع لها في قالب صلب عندما حولتها شركة JS Fry & Sons البريطانية في مثل هذا اليوم إلى قالب صلب يمكن أكله بعدما كانت تُستخدم مشروبًا وقتها.
  • تم ابتكار بسكويت رقائق الشوكولاتة أو الكوكيز عام 1930، على يد الشيف الأمريكية روث ويكفيلد، التي باعت وصفتها هذه إلى شركة "نستلة" مقابل إمدادها بالشكولاتة مدى الحياة؛ إذ كانت عاشقة لقطع الشوكولاتة.

9 حقائق مثيرة وغريبة عن الشيكولاتة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لها9 حقائق مثيرة وغريبة عن الشيكولاتة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لها

تقليل التوتر والمساعدة على الاسترخاء

  • رائحة الشوكولاتة تساعد على الاسترخاء وتقليل الانتباه؛ لذا يُقبل كثيرون على تناولها في حال انتابتهم مشاعر مفاجئة من التوتر والغضب، كما يواظب البعض على تناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة قبل التوجه للسرير، حتى يتمكن من الحصول على نوم مريح وعميق، خالص من كثرة التفكير أو التوتر.

9 حقائق مثيرة وغريبة عن الشيكولاتة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لها9 حقائق مثيرة وغريبة عن الشيكولاتة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لها

  • استُخدِمت عملة في بعض مراحل التاريخ الإنساني على أيدي  شعب المايا والازتيك.
  • كانت الشوكولاتة من السلع الفاخرة في المجتمعات.
  • بلغ وزن أكبر قطعة شوكولاتة في العالم 12 ألف رطل.
  • هناك فوبيا غريبة يعاني منها البعض، تُسمى فوبيا الشوكولاتة، ويشعر المصابون بها بخوف ملحوظ وقلق واضح عند رؤية قطع الشوكولاتة.
  • سويسرا تتمتع بأعلى معدل استهلاك للشوكولاتة للفرد.

اقرأ أيضًا: أغلى شيكولاتة في العالم.. سعرها يقارب الـ500 دولار لهذا السبب