تقلل نشاطك وطاقتك الإنتاجية.. ابتعد عن هذه العادات قبل ذهابك للعمل

زيادة القدرة الإنتاجية للشخص في العمل تعتمد على بعض العوامل الأساسية، منها الروتين اليومي الذي يتبعه الشخص في حياته؛ فعند اتباع روتينًا صحيصًا يجد الشخص نفسه متمتعًا بقدرة كبيرة على العمل والإنتاج، بينما الروتين الخاطئ يؤثر على الطاقة الإنتاجية بالسلب.

 التمتع بالنشاط والطاقة في العمل

ولأن التمتع بالنشاط والطاقة الكافية في العمل يساعدان على زيادة القدرة الإنتاجية وبالتالي إحراز التقدم في الحياة المهنية، فتستعرض "الجوهرة" في السطور التالية بعض العادات الخاطئة التي يقع فيها البعض خلال روتينهم اليومي، تؤثر بالسلب على طاقتهم وتركيزهم، حتى يتم تجنب هذه العادات الخاطئة قبل الذهاب إلى العمل، كي يتمتع الشخص بطاقة وتركيز كبيرين، وتزداد قدرته على العمل والإنتاج.

عادات يجب تجنبها قبل الذهاب للعملعادات يجب تجنبها قبل الذهاب للعمل

عادات يجب تجنبها قبل الذهاب للعمل

وبحسب ما ورد على موقع "New Trader U"، فإن غياب النشاط والتركيز في العمل وقلة الطاقة الإنتاجية غالبًا ما يتوقف على بعض العادات الخاطئة التي يتبعها الشخص في حياته، ومن هذه العادات:

1. الاستيقاظ متأخرا:

على الرغم من الطاقة الكبيرة التي يستمدها الجسم من النوم، ولكن في حال زادت ساعات النوم عن اللازم فإن فوائدها هذه تتحول إلى أضرار وتأثيرات سلبية، أبرزها الشعور بالخمول وقلة الهمة والرغبة في النوم أيضًا؛ لذا تجنب النوم الزائد، واحرص أن تنام عدد ساعات محدد كل يوم.

2. إغفال وجبة الفطور:

كما يعد إغفال وجبة الفطور من العادات الخاطئة اتي يقع فيها كثيرون وتؤثر بالسلب على طاقتهم الإنتاجية في العمل؛ لذا يجب الحرص على تناول الطعام صباحًا، وأن تكون وجبة الفطور صحية غنية بالبروتين والألياف، مثل البيض أو الشوفان أو الفواكه مع المكسرات.

عادات يجب تجنبها قبل الذهاب للعملعادات يجب تجنبها قبل الذهاب للعمل

3. تصفح منصات التواصل الاجتماعي:

كما يعد تصفح مواقع التواصل الاجتماعي عند الاستيقاظ من العادات الخاطئة التي تضيع الوقت وتقلل النشاط والهمة؛ لذا يجب تجنبها.

4. عدم التخطيط ليومك:

من المهم أن يبدأ الشخص يومه ببالتخطيط وتحديد المهام التي يريد إنجازها على مدار اليوم؛ إذ أن ذلك يزيد من حماسه ويقلل تشتته.

5. العمل في بيئة غير منظمة:

العمل في بيئة غير منظمة يعد من الأسباب التي تزيد من الشعور بعدم الراحة وتقلل الحماس في العمل؛ لذا يجب الحرص أن تكون بيئة العمل منظمة وجميلة ومحفزة على الإنتاج.

عادات يجب تجنبها قبل الذهاب للعملعادات يجب تجنبها قبل الذهاب للعمل

6. تعدد المهام:

الرغبة في إنجاز مهام كثيرة في وقت واحد من العادات الخاطئة التي يقع فيها الشخص، بحجة أنه يريد إنجاز مزيدًا من العمل خلال وقت سريع، ولكن التأثيرات التي تعود عليه جميعها تأثيرات سلبية بسبب هذه العادة؛ لذا يجب ترتيب المهام وتحديد وقتًا كافيًا لكل منها.

7. عدم أخذ فترات راحة:

أخذ فترات راحة خلال العمل يزيد من الطاقة؛ لذا من المهم البعد عن المشغولية الزائدة وإهمال فترات الراحة.

اقرأي أيضًا: 6 عادات خاطئة في النوم.. تجنبي آلام الرقبة