موهوبات المملكة يحصدن جائزتين عالميتين في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات

مازالت موهوبات المملكة تحصدن العديد من الجوائز العالمية، في العديد من المجالات المختلفة، استمرار لإنجازات المملكة في المسابقات العلمية الدولية.

وتمكنت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، ووزارة التعليم، من الحصول على جائزتين عالميتين في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات.

 موهوبات المملكة يحصدن جائزتين عالميتين

 وأقيمت الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات في دولة جورجيا، في الفترة من 11 إلى 17 أبريل الحالي، وشارك فيها 212 طالبة من 54 دولة.

 وأصبح رصيد المملكة من حصد الجوائز  خلال مشاركته في هذه المسابقة 28 جائزة، استكمالًا للمسيرة الحافلة بالنجاحات والجوائز في العديد من المسابقات العالمية.

واستطاعت الطالبة فاطمة حسن بوعلي، من إدارة تعليم الأحساء أن تحصل في هذه المسابقة على الميدالية البرونزية.

بينما حصلت الطالبة رتاج شكري الصالح، من إدارة تعليم الشرقية على شهادة تقدير، خلال مشاركتها في المسابقة.

ومن جانبها، كشفت الأمين العام لمؤسسة موهبة؛ الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، أن ذلك الإنجاز يعمل على تجسيد التكامل بين مؤسسات الوطن، للرقي بالموهوبين لأعلى مراتب العلم.

وأضافت الهزاع، أن ذلك يأتي من خلال التأهيل والتدريب، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية في رعاية الموهوبين.

وأوضحت أن ذلك يأتي بفضل التعاون المثمر والشراكة الناجحة والمتميزة بين موهبة ووزارة التعليم، التي تهدف للعمل على تعزيز رأس المال البشري السعودي، وذلك انسجامًا مع توجيهات القيادة الرشيدة، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

ويشار إلى أن الفريق السعودي الذي شارك في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات لهذا العام، خضع لعدد من التدريبات المكثفة من أجل تطوير مهارات الطالبات العلمية المرشحة للمشاركة.

أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات

وتعد مسابقة أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات (EGMO)، هي عبارة عن بطولة أوروبية مفتوحة في الرياضيات لطالبات المدارس الثانوية.

وأطلقت هذه المسابقة من قبل المملكة المتحدة التي قامت باستضافة النسخة الأولى منها في أبريل 2012 بمشاركة 19 دولة.

وبعد ذلك ارتفع العدد حتى وصل إلى أكثر من 50 دولة مشاركة، وتعد هذه المشاركة هي الـ12 للسعودية، تمكنت خلال هذه المشاركات من حصد 2 ميدالية ذهبية، و 6 ميداليات فضية، و 13 برونزية، و 7 شهادات تقدير.

اقرأ أيضًا: الفتاة الصغيرة «راسيل العتيبي» تخطف الأنظار بموهبتها الفنية وعفويتها