فيضانات مدمرة تجتاح سلطنة عمان.. مقاطع فيديو توثق سيول جارفة تهدد حياة المواطنين ومحاولات بطولية لإنقاذ الأطفال

وثقت مجموعة من الفيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" ضخامة سيول جارفة تكتسح مناطق بسلطنة عمان إثر هطول أمطار غزيرة؛ حيث تعرضت السلطنة لموجة من الأمطار الشديدة المؤدية لحدوث فيضانات وسيول جارفة في العديد من المناطق.

منخفض المطير

فجاءت هذه الفيديوهات موثقة لبعض المشاهد المؤسفة للكبار والصغار، بينها ما ظهر فيه جرف السيول لمركبة بداخلها عائلة، وذلك بعد وارتفاع منسوب المياه في الطرقات وجريان السيول.

ومقاطع أخرى أظهرت كيفية احتجاز السيول لعدد من الأشخاص، بعد تأثر مجموعة مناطق في سلطنة عمان بمنخفض جوي، أطلق عليه "منخفض المطير".

وأبانت الفيديوهات، تدخل بعض المواطنين العمانيين بمحاولة مساعدة ركاب السيارات وإخراجهم من السيول.

بالمقابل أعلنت الأرصاد الجوية العمانية أن المنخفض الجوي، سيمتد من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، وسط هطولات مطرية غزيرة إلى شديدة الغزارة، مصحوبة بتساقط لحبات البرد وجريان للشعاب والأودية في بضع مناطق.

خلالها حاول أهالي ولايه ⁧‫المضيبي‬⁩ إنقاذ بعض الأطفال المحتجزين في السيول في مشهد مروع جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها سلطنة عمان.

آثار فيضان سلطنة عمان

كذلك أعلنت السلطات العمانية، اليوم الأحد، عن سقوط أمطار غزيرة وحدوث فيضانات في العديد من محافظات سلطنة عمان، ما أدى لجريان الأودية وإغلاق العديد من الطرق والمدارس وسط مخاوف من سقوط ضحايا جراء استمرار الفيضانات.

‎وتسببت هذه الفيضانات في أضرار مادية وارتباك في التيار الكهربائي وشبكات الاتصالات. 

اقرأ أيضًا: 

الدفاع المدني تحذر من حالة الطقس.. أمطار غزيرة على الرياض من اليوم