رمضان 2024| قصة جدارية مسلسل المداح 4 «الإنس والجن» وعلاقتها بنبي الله سليمان

يبحث العديد من الأفراد عن قصة جدارية مسلسل المداح 4 «أسطورة العودة» التي ظهرت خلال أحداث الحلقة الـ23، خاصة أنه ذكر أنها لها علاقة «بالإنس والجن».

ومنذ ظهور هذه اللوحة ضمن أحداث مسلسل المداح، ويبحث رواد السوشيال ميديا عن قصتها، وتفسير العلامات والرسومات التي وجدت فيها.

قصة جدارية مسلسل المداح 4 

ظهرت اللوحة ضمن أحداث الحلقة 23 من المداح 4، أثناء زيارة صابر لسيدة في منزلها تعاني من حدوث مشكلات غريبة بسبب لوحة.

وعند مشاهدة صابر المداح هذه اللوحة أو الجدارية الغامضة يلاحظ وجود شعار الجنية مليكة، ويكتشف أنها من تسببت في موت زوجها، وبعدها يجد صابر تحول اللوحة إلى سيول من الدماء في مشهد غامض؛ حيث يكتشف في الحلقات القادمة أنها البوابة الرابعة، ويستمر في البحث عن ورثه لإغلاق البوابات.

جدرية مسلسل المداح 4جدرية مسلسل المداح 4

تفسير جدارية مسلسل المداح 4 أسطورة العودة

وعند البحث عن هذه اللوحة الأثرية عرف أنه يطلق عليها اسم لوحة «الإنس والجن»، وتم اكتشافها في دولة سوريا.

ولكن تم نقلها إلى دبى، وأنها توجد في الوقت الحالي هناك، وجاءت التحليلات المعملية والمخبرية التي تم إجراؤها على هذه اللوحة في أوروبا أنها من اللوحات الفريدة، كما أنه لا يوجد لها مثيل في العالم كله.

كما كشفت التحليلات أن النقش عمره هو 22 ألف سنة قبل الميلاد، وتلك الفترة تعود إلى عهد نبي الله سليمان عليه السلام.

بالإضافة إلى أن تلك النقوش تمت على اللوحة من خلال الجان ؛حيث كان موجودًا مع نبي الله عليه السلام، وذلك جاء على خلفية الحقيقة القرآنية بأن الجان كان يقوم بصناعة تماثيل ضخمة له. قال الله تعالى: «يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ».

جدرية مسلسل المداح 4جدرية مسلسل المداح 4

كان سيدنا سليمان يطلب من الجن صناعة التماثيل، بالإضافة إلى نحت النقوش وغيرها، والتي كان من ضمنها نقش تمثال لنبي الله موسى عليه السلام.

وجاءت جدرية «الإنس والجن» عبارة عن عدة نقوش متضمنة حوالي صور متداخلة، والتي تحكي عدة حكايات ذات بُعد ديني.

كما جاء بها مجموعة كتابات ثمودية، والتي تضم عدة صور مقطعية جانبية لوجه إنسان ظهرت عليه ملامح القوة والبأس في العقد السادس من العمر.

وفيما بعد عرف بأنه نبي الله موسى، وعلى خده أفعى والذي يشترك معها صورة مقطع جانبي لرأس بقرة.

وفي الجانب الآخر يظهر المسيح الدجال والذي يوجد على رأسه عقرب، وأيضًا يشترك معه في الصورة قرد أعور العين اليسرى.

بالإضافة إلى وجه خنزير أعور العين اليسرى، بجانب ظهور صورة مقطع جانبي لرأس تمثال فرعوني الذي ظهر منه ما يشبه اللحية الملكية.

كما ظهر غطاء النمس على الرأس، ذلك النقش يكشف وجود كرسي يجلس عليه شيطان «وهو تعبير عن قصة سليمان عليه السلام، أثناء تغلب عليه ملكه وأخذه شيطان لمدة 40 يومًا.

بينما النقش فكان عبارة عن قطعة من الحجر البازلت الأسو د الذي جاء طولها (45 سم) بينما عرضها (30سم) وسماكتها، (10سم).

وجاء النقش منقوش بطريقة تخرج كل الجزئيات فيها واضحة وملموسة، كما توجد فيها إطار يحتوي على عدة كتابات «سريانية وثمودية وكنعانية».

جدرية مسلسل المداح 4جدرية مسلسل المداح 4

اقرأ أيضًا: رمضان 2024| مليكة تنتصر على صابر بالجولة الثالثة لمسلسل "المداح 4" الحلقة 23