موعد عيد الفطر في السعودية.. ردد هذه الأدعية لاستقباله

مع قُرب انتهاء شهر رمضان الكريم، والتي بدأت أولى أيام في 11 مارس الماضي، زاد السؤال عن موعد عيد الفطر في السعودية، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

موعد عيد الفطر في السعودية

وبينما يتساءل عدد كبير من أبناء المملكة عن موعد عيد الفطر في السعودية، يمكن الإشارة إلى أن عددًا من الدول العربية، ومنها السعودية، تعتمد على الحسابات الفلكية في تحديد موعد عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر في السعوديةموعد عيد الفطر في السعودية

وكشفت الحسابات الفلكية أن موعد عيد الفطر 2024 في السعودية سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل المقبل.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

ومن جانبها، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، عن موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين في القطاعين الخاص وغير الربحي، لافتة إلى أن يوم الاثنين الموافق 29 رمضان و8 أبريل هو اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك 2024، وبذلك تبدأ إجازة عيد الفطر بنهاية عمل يوم الاثنين 29 رمضان 1445 الموافق 8 أبريل 2024، وتستمر لمدة أربعة أيام.

موعد عيد الفطر في السعوديةموعد عيد الفطر في السعودية

دعاء استقبال عيد الفطر

وهناك عديد من الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها في استقبال عيد الفطر المبارك، منها:

  • "اللهم أعنّا على إتمام الطّاعات بالصّلاة والذّكر وصلة الرّحم، ولا تحرمنا يا الله من رضاك، اللهمّ يا معطي من تشاء ومانع عمّن تشاء، أعطنا اللّطف وأنزل علينا الرّحمة، وامنع عنّا السّخط والغضب والبلاء، ومدّنا من فضلك وعطائك ورزقك الواسع، وأغننا بالحلال عن الحرام، فلا معطي إلّا أنت".
  • "اللهمّ اعف عما تأخّر من ذنوبنا وما تقدّم. فلا عفوّ وغافر لها إلّا أنت. ربنا اكتبنا مع من قُدّر لهم دخول جنّات النّعيم، وأن نحشر يا الله مع الشّهداء والصّدّيقين، آمين".

موعد عيد الفطر في السعوديةموعد عيد الفطر في السعودية

  • "إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة وبكلامك تستقر العقول الراجفة".
  • "اللهمّ إنّك شرّعت العيد فرحةً وسروراً، فتمّم ياربّ فرحة وسرور علينا جميعاً بملكٍ ينادي من السّماء قائلاً أبشر بخير يومٍ قد مرّ عليك فإنّ الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤالك".
  • "اللهمّ زيّن أيّامنا بالتّوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنّةً ذات أفنان، وثبّتنا بالتّقوى والإيمان يا كريم يا منّان ويا واسع الغفران".

اقرأ أيضًا: مواعيد حفلات عيد الفطر المبارك في المملكة.. أبرزهم رابح صقر