موعد عيد الفطر في مصر.. اعرف مواعيد الإجازات الرسمية

بدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، ما يعني قرب انتهاء الشهر وحلول عيد الفطر المبارك 2024؛ لذا نستعرض موعد عيد الفطر في مصر.

موعد عيد الفطر في مصر

وبينما يزداد السؤال عن موعد عيد الفطر في مصر، فقد كشفت الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد وقفة عيد الفطر 2024 سيكون يوم الثلاثاء 9 أبريل؛ إذ أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية أن استطلاع هلال شوال سيكون يوم الاثنين 8 أبريل، ليكون بذلك موعد عيد الفطر في مصر هو الأربعاء العاشر من أبريل.

موعد عيد الفطر في مصرموعد عيد الفطر في مصر

كما أقر مركز البحوث الفلكية في مصر، إن شهر رمضان للعام الجاري 30 يومًا، وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك الأربعاء العاشر من أبريل المقبل.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك الرسمية في مصر

وبناءً على تحديد موعد عيد الفطر في مصر، فقد حدد مجلس الوزراء المصري عبر أجندة العطلات الرسمية التي يتم إصدارها في بداية كل عام، موعد إجازة عيد الفطر المبارك الرسمية في مصر، موضحًا أنها تبدأ من الأربعاء أول أيام العيد الموافق 10 أبريل وتستمر حتى الجمعة 12 أبريل، ومن المتوقع تعديل موعد إجازة عيد الفطر في مصر؛ نظرًا إلى أن الجمعة هو عطلة رسمية.

موعد عيد الفطر في مصرموعد عيد الفطر في مصر

وهناك عديد من الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها في استقبال عيد الفطر المبارك، منها:

دعاء استقبال عيد الفطر

  • "اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب".
  • "اللهم اعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات".
  • "اللهم ادِّ عنا حق ما مضى من شهر رمضان، واغفر لنا تقصيرنا فيه، وتسلمه منا مقبولاً، ولا تؤاخذنا بإسرافنا على أنفسنا، واجعلنا من المرحومين، ولا تجعلنا من المحرومين، برحمتك ولطفك وكرمك يا ذا الجلال والاكرام، يا ارحم الراحمين".

اقرأ أيضًا: مواعيد حفلات عيد الفطر المبارك في المملكة.. أبرزهم رابح صقر