ملخص الحلقة 16 من مسلسل خيوط المعازيب.. فرحة الأحساء بدخول"أبو عيسى" السجن

أحداث مثيرة تضمنتها الحلقة السادسة عشر من مسلسل خيوط المعازيب التي عرضتها قناة "أم بي سي" ، أمس الثلاثاء، والتي جاءت بعنوان "الوجه الحقيقي لأبو عيسى ينكشف للناس وكذبته تنفضح".

الحلقة التي انتظرها عشاق الدراما السعودية بعد عرض أحداث الحلقة 15 التي شهدت، عودة "جاسم/ إبراهيم الحساوي" إلى القريـة، لتتواصل الأحداث الحماسية التي تزيد من تشويق الجمهور لمعرفة نهايته.

ملخص الحلقة 16 من مسلسل خيوط المعازيب..ملخص الحلقة 16 من مسلسل خيوط المعازيب..ملخص الحلقة 16 من مسلسل خيوط المعازيب..ملخص الحلقة 16 من مسلسل خيوط المعازيب..

أحداث الحلقة 16 من مسلسل خيوط المعازيب

تتصاعد الأحداث في مسلسل "خيوط المعازيب"؛ إذ يواجه "جواد" والده بشأن شغفه بالغناء ورغبته في العمل في هذا المجال بدلًا من حياكة البشوت. يتبع "جواد" قراره بالتحول المهني بعد وفاة صديقه "خليفة"، الأمر الذي يثير استياء والده.

وفي الوقت ذاته، يقوم "فرحان"، و"صميدح"، و"أحمد" بجهود مكثفة لكشف الحقيقة حول بيع البشوت لـ"أبو موسى"، وتقود تحقيقاتهم إلى اكتشاف أن "أبو عيسى" هو الشخص الذي باع البشوت وينجحون في إقناع التاجر بالتعاون معهم والسفر إلى الأحساء للكشف عن الحقيقة أمام الشرطة.

وبالفعل يذهب التاجر إلى الأحساء ويلتقي بـ"أبو موسى"، وبعدها تعتقل الشرطة "أبو عيسى" بتهمة الحريق والسرقة، ولكن يحالفه الحظ بعد عدم تعرف التاجر عليه وإعطاء الشرطة مواصفات مساعده "زامل".

زامل يعترف للشرطة بأنه من قام بسرفة الورشة

ويجبر "أبو عيسى" "زامل" بالاعتراف للشرطة بأنه هو من قام لوحده بسرقة الورشة وإحراقها، مقابل الاعتناء بوالدته وزوجته طوال فترة سجنه، وبالفعل يستجيب "زامل" لطلبه ويدخل السجن، بالرغم من تحذير "رويشد" فيصل الدوخي له.

تتحول فرحة أهالي الأحساء بمشاهدة "أبو عيسى" داخل السجن إلى حزن بمجرد خروجه؛ إذ ينظمون مأتمًا. تتصاعد المشاكل بين "جاسم" و "أبو عيسى" بعد تصريحاته عن ابنه "فرحان"، ما يثير غضب "جاسم" ويتوعده بعقوبة قاسية.

ويتبين لأهالي القرية أن ابن "فرحان" ليس في البحرين كما زعم "أبو عيسى"، مما يثير الشكوك والانتقادات.

ويكشف "أحمد" و"معتوق" لـ "أم أحمد" كذب "أبو عيسى"، فيحاولان تنبيه "بدرية" بمخططاته. تطلب "شيخة" من أولاد "أبو عيسى" المساعدة في الانتقام من "بدرية"، بينما ترفض "مريم" المشاركة في الخطة.

ويقوم "أبو عثمان" بسداد ديونه لـ "أبو عيسى" ويبلغ "فرحان" بذلك، مع اقتراح زيادة الجهد لتحقيق الهدف. يقترح "أبو موسى" على "جاسم" العمل معه في المجلس.

اقرأ أيضًا: ملخص الحلقة 15 من مسلسل خيوط المعازيب.. عودة جاسم إلى الإحساء