سدايا و"التعليم" تفتحان باب التسجيل في الدفعة الخامسة من برنامج "مبرمجي ذكاء المستقبل"

دعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، بالتعاون مع وزارة التعليم، طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية للتسجيل في الدفعة الخامسة من برنامج "مبرمجي ذكاء المستقبل".

ويهدف برنامج "مبرمجي ذكاء المستقبل"، إلى تنمية مهارات الطلاب في مجال البرمجة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة لتصميم وبناء تطبيقات ذكية.

الجمهور المستهدف لـ"مبرمجي ذكاء المستقبل"

يستهدف البرنامج، طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

شروط التسجيل في البرنامج

- أن يكون الطالب/ الطالبة من طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية.

- أن يكون الطالب/ الطالبة من الجنسية السعودية.

- أن يجتاز الطالب/ الطالبة اختبار القبول.

آلية التسجيل في البرنامج

يمكن للطلاب الراغبين في التسجيل في البرنامج، زيارة الموقع الإلكتروني لـ"سدايا" عبر هذا الرابط، أو وزارة التعليم، أو مراجعة أحد مراكز التدريب المعتمدة من قبل البرنامج، والتسجيل متاحا حتى الخميس 29 فبراير 2024.

ويهدف البرنامج المقدم، إلى اكتساب مهارات برمجة متقدمة، التعرف على تقنيات الذكاء الاصطناعي، تطوير مهارات التفكير الإبداعي وحلّ المشكلات، والحصول على شهادة معتمدة من "سدايا".

موعد انطلاق البرنامج

وينطلق البرنامج السبت 2 مارس المقبل "عن بعد"، مستهدفا 5 آلاف طالب وطالبة في المملكة، من أصل 30 ألفا لجميع الدفعات؛ من أجل تطوير قدراتهم وتعريفهم بمبادئ الذكاء الاصطناعي.

ويقدم البرنامج باللغتين العربية والإنجليزية، مشتملاً على موضوعات "مقدمة في الذكاء الاصطناعي، برمجة السيارات الذكية، تعلم الآلة، الرؤية الحاسوبية"، في 25 ساعة تدريبية لمدة 10 أيام، بواقع ساعتين ونصف يوميا، ويمنح الطلاب والطالبات شهادات معتمدة من "سدايا" ووزارة التعليم.

وتدعو "سدايا" ووزارة التعليم، جميع طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، إلى التسجيل في الدفعة الخامسة من البرنامج للاستفادة من الفرصة التي يقدمها البرنامج، لتنمية مهاراتهم واكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للمستقبل.

اقرأ أيضا: «سدايا» في حملة توعية: احذروا نشر صور أطفالكم على الإنترنت لهذا السبب