السعودية الخضراء.. 27 مارس يوم رسمي يخلد جهود المملكة في حماية البيئة

أصدر مجلس الوزراء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، قرارًا مهمًا، بتحديد اليوم (السابع والعشرين) من شهر مارس من كل عام، يومًا رسميًا لمبادرة السعودية الخضراء.

ويعد هذا القرار، خطوة إيجابية تُؤكد التزام المملكة العربية السعودية بحماية البيئة، وتعزيز الاستدامة، وتُخلّد جهودها الرائدة في هذا المجال.

مبادرة السعودية الخضراء

تشكل مبادرة السعودية الخضراء أحد أهمّ أهداف رؤية المملكة 2030، حيث تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية وحماية البيئة، من خلال خفض الانبعاثات الكربونية، وزيادة المساحات الخضراء، وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة.

ويؤكد تحديد يوم رسمي للمبادرة، على أهمية مشاركة جميع أفراد المجتمع في تحقيق أهدافها، من خلال تغيير السلوكيات الفردية، وتعزيز الوعي البيئي، ودعم الممارسات المستدامة.

وتمثل مبادرة السعودية الخضراء، نموذجا يحتذى به على مستوى العالم، وتعزز مكانة المملكة العربية السعودية، كرائدة في مجال حماية البيئة وتعزيز الاستدامة.

مجلس الوزراء يناقش عدد من الموضوعات المهمة

عقد مجلس الوزراء جلسته اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول الأعمال.

وشملت هذه الموضوعات بعض القضايا التي تمت دراستها بالاشتراك مع مجلس الشورى، بالإضافة إلى تقارير من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

وقد انتهى المجلس إلى اتخاذ القرارات المناسبة بشأن هذه الموضوعات، وذلك في إطار حرصه على تحقيق مصالح الوطن والمواطنين.

اقرأ أيضا: إنجاز المرحلة الأولى من مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر باستثمارات 8.5 مليار دولار