حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة

تشهد حالة الطقس في المملكة اليوم الأربعاء، استمرارا للتقلبات الجوية الملحوظة، مع تهيئة الفرصة لسقوط أمطار، وفقا لما كشفه المركز الوطني للأرصاد.

حالة الطقس في السعودية اليوم الأربعاء

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس في السعودية اليوم الأربعاء، فرصًا لسقوط أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء مناطق: "جازان، عسير والباحة"، كذلك على أجزاء من مناطق: "الشرقية، الرياض ونجران".

حالة الطقس اليوم الأربعاء في المملكةحالة الطقس اليوم الأربعاء في المملكة

احتمالية تكوُّن الضباب

كما توضع "الأرصاد" احتمالية تكوُّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر الانخفاض في درجات الحرارة المصحوبة برياح نشطة على معظم مناطق المملكة.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

توقع المركز الوطني للأرصاد أيضًا، أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الأوسط كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

وأن يكون ارتفاع الأمواج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، على أن تكون حالة البحر متوسط الموج و مائج على الجزء الأوسط كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي

كما أنه من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

وأن يكون ارتفاع الأمواج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في المملكةحالة الطقس اليوم الأربعاء في المملكة

درجات الحرارة اليوم الأربعاء في المملكة

وأضاف "الأرصاد"، أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى في المناطق والمحافظات السعودية، خلال اليوم الأربعاء، كالتالي:

مكة: العظمى 31، والصغرى 19.

المدينة المنورة: العظمى 25، والصغرى 13.

الرياض: العظمى 23، الصغرى 17.

جدة: العظمى 28، والصغرى 19.

الدمام: العظمى 25، والصغرى 19.

أبها: العظمى 22، والصغرى 17.

تبوك: العظمى 20، والصغرى 8.

بريدة: العظمى 20، والصغرى 13.

حائل: العظمى 19، والصغرى 9.

الباحة: العظمى 21، والصغرى 14.

عرعر: العظمى 19، والصغرى 10.

سكاكا: العظمى 19، والصغرى 10.

جازان: العظمى 31، والصغرى 28.

نجران: العظمى 31، والصغرى 21.

الخرج: العظمى 26، والصغرى 23.

المجمعة: العظمى 21، والصغرى 13.

وادي الدواسر: العظمى 33، والصغرى 24.

الدوادمي: العظمى 21، والصغرى 12.

شرورة: العظمى 37، والصغرى 23.

اقرأ أيضا: موعد دخول فصل الربيع وأبرز ملامحه في السعودية