مكة كلها حرم.. حملة توعوية تسلط الضوء على روحانية العاصمة المقدسة

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حملة توعوية ضخمة تحت شعار "مكة كلها حرم".

وتهدف الحملة، إلى تعزيز وعي الفرد والمجتمع بقدسية مكة المكرمة وروحانيتها، وتعريف الزوار والمعتمرين بأجر الصلاة في جميع مساجد الحرم، وحث سكان مكة والزوار والمعتمرين، على استشعار عظمة الحرم.

رحلة إيمانية لا تنحصر في المسجد الحرام

أكدت الحملة، أن مكة المكرمة ليست مجرد مدينة عادية، بل رحلة إيمانية غامرة، لا تنحصر في المسجد الحرام فقط، بل تمتد لتشمل جميع مساجدها، ما يجعلها بوابة للروحانية وتجربة إيمانية لا تنسى.

وتمثل مكة المكرمة، موطن البركة والسكينة ومهبط الوحي ومنطلق الرسالة المحمدية، حيث حظيت بفضل الله بكبرى المساجد، المسجد الحرام، الذي يعد قبلة المسلمين في صلاتهم.

روحانيات تمتد لتشمل جميع مساجد مكة المكرمة

لا تقتصر روحانية مكة المكرمة على المسجد الحرام فقط، بل تمتد لتشمل جميع مساجدها، ما يجعلها وجهة مثالية لرحلة إيمانية غنية بالمشاعر الروحانية.

أمثلة على مساجد مكة المكرمة:

  • مسجد عائشة الراجحي
  • مجمع البلد الأمين
  • جامع عبد القادر النصير
  • جامع المهاجرين
  • مسجد الملك عبد العزيز
  • جامع الأميرة فهدة السديري
  • جامع الشيخ ابن باز

أجر مضاعف للصلاة في جميع مساجد مكة المكرمة

شددت الحملة، على أن الصلاة في جميع مساجد مكة المكرمة تضاعف الأجر والثواب، ما يمثل حافزا إضافيا لزائريها لاغتنام هذه الفرصة الثمينة.

وتمثل مساجد مكة المكرمة، بوابة لاكتشاف عاصمة الإسلام، حيث تتيح فرصة فريدة للتعرف على تاريخها العريق وثقافتها الأصيلة.

وتدعو الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، جميع سكان مكة المكرمة وزائريها، للمشاركة في هذه الرحلة الإيمانية الغامرة، ونشر الوعي بأهدافها النبيلة، واستشعار عظمة الحرم وفضائله الجمة.

اقرأ أيضا: "شؤون الحرمين" تفتح باب التسجيل للاعتكاف بالمسجد الحرام في العشر الأواخر من رمضان