فيديو| اصطدام طائرة بالمدرج عند هبوطها والقائد يحاول إنقاذ الموقف.. ماذا حدث؟

اصطدام طائرة بالمدرج عند هبوطها

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو، لـ طائرة اصطدمت بالمدرج عند هبوطها وارتدت عاليًا ليقرر الطيار أن يُكرر عملية الهبوط مرة أخرى.

اصطدام طائرة بالمدرج عند هبوطها

بحسب ما ورد على موقع “العربية” فقد اصطدمت طائرة بوينغ، وهي طائرة مدنية ضخمة، قادمة من ألمانيا إلى لوس أنجلوس الأمريكية، بالمدرج عند هبوطها للمرة الأولى ما جعلها ترتد عاليًا، ليقرر الطيار تكرار التجربة مرة ثانية.

اصطدام طائرة بالمدرج عند هبوطهااصطدام طائرة بالمدرج عند هبوطها

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن طائرة ضخمة تابعة للخطوط الجوية الألمانية، قد حاولت الهبوط لمرتين على مدرج في مطار لوس أنجلوس الدولي، مشيرة إلى أن الطائرة هبطت بنجاح بعد محاولة ثانية، إذ في المرة الأولى اصطدمت بالمدرج.

تكرار عملية الهبوط

وذكر الإعلام الأمريكي، أن طائرة بوينغ اصطدمت بالمدرج بقوة وارتدت في المرة الأولى، ما دفع الطيار إلى إلغاء عملية الهبوط، والمحاولة مرة أخرى وينجح فيها.


نوم الطيار ومساعده

جدير بالذكر أن شهر مارس الماضي، شهد وقوع حادثة أخرى داخل إحدى الطائرات؛ وهي نوم الطيار ومساعده في وقت واحد على متن طائرة من نوع إيرباص “ايه 320” لمدة 28 دقيقة تقريبًا، خلال رحلة من سولاويسي في شمال إندونيسيا إلى العاصمة جاكرتا، وفق تقرير أولي صادر عن اللجنة الوطنية لسلامة النقل.

وذكرت التقارير وقتها  أن أحد الطيارين لم يحصل على قسط كاف من الراحة في الليلة التي سبقت الرحلة، كما لفت إلى أن ذلك أدى إلى سلسلة من الأخطاء الملاحية، لكن المسافرين الذين بلغ عددهم 153 راكبًا وأربع مضيفات خرجوا سالمين من هذه الرحلة التي استمرت ساعتين وخمسًا وثلاثين دقيقة.

اقرأ أيضًا: معركة في الجو.. تشابك بالأيدي بين ركاب طائرة أمريكية والسيدات تسيطر

الرابط المختصر :