ويل سميث يقرأ القرآن الكريم كاملا ويعجب ببساطته

 كشف نجم هوليوود ويل سميث عن رحلة روحية خاضها خلال العامين الماضيين؛ في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب ضمن برنامج "بودكاست بيج تايم" Podcast Big Time على منصة "شاهد"، لِما كان يمر به من مرحلة صعبة في حياته.

ويل سميث: قرأت القرآن كاملًا

وفي أثناء تلك الرحلة، قرأ ويل سميث القرآن الكريم كاملًا خلال شهر رمضان، بحسب حديثه مع عمرو أديب، معربا عن إعجابه ببساطة القرآن ووضوحه: "أعجبت بالبساطة.. القرآن بسيط والأمور فيه واضحة جدًا مثل الزجاج.. ومن الصعب جدا أن تخرج بعد قراءته بأي سوء للفهم"، ليعلق الإعلامي عمرو أديب قائلًا: "هناك من يسيئ فهمه".

ويل سميثويل سميث

كما أوضح ويل سميث، أن قراءة القرآن ساعدته على فهم الإسلام بشكل أفضل، مؤكدًا أن جميع الكتب السماوية هي قصة واحدة مترابطة بداية من التوراة مرورًا بالإنجيل ووصولًا إلى القرآن، قائلا: "لم تنقطع الصلة بينهم"، مشيرًا إلى السلالة الإبراهيمية، وكيف أن النبي إبراهيم (عليه السلام) هو الأب، ومن نسله جاء النبيان إسماعيل وإسحق (عليهما السلام)، وأعرب عن سعادته لفهم الصورة كاملة.

ماذا اكتشف ويل سميث عند قراءة القرآن الكريم؟

كما أعجب نجم هوليود المحبوب ويل سميث بقصة النبي موسى (عليه السلام) في القرآن، وربطها بقصص الأنبياء في التوراة والإنجيل، موضحًا أن ما اكتشفه عند قراءة القرآن وكان مفاجأة بالنسبة له هو كم المرات التي ذُكر فيها النبي موسى (عليه السلام) بالقرآن، وأنه رأى ذلك شيئًا مثيرًا للاهتمام، وأن قصة النبي موسى (عليه السلام) وتجربته أثّرت فيه كثيرًا.

وحول سبب قراءته للكتب السماوية خلال هذه الفترة، أوضح ويل سميث أنه يعشق الروحانيات، وأن آخر سنتين من عمره كانتا صعبتين، مما دفعه للتفكير في ذاته الداخلية، مضيفًا: "البحث عن الروحانية في حياتي.. كانت فترة من حياتي أردت أن أوسع من قلبي بقدر الإمكان حتى أستطيع احتواء أكثر عدد من الناس".

برنامج "بودكاست بيج تايم" تقديم عمرو أديب

جدير بالذكر، أن حلقات برنامج "بودكاست بيج تايم" Podcast Big Time تُعرض على منصة "شاهد"، ويستضيف من خلاله الإعلامي عمرو أديب، وتشاركه في بعض الحلقات الفنانة أصالة، مجموعة من المشاهير المتواجدين في السعودية لحضور فعاليات موسم الرياض 2024، لإجراء حوارات ودية معهم يتحدث خلالها الضيف عن إنجازاته والعقبات الصعبة التي واجهها في حياته وكيف تغلب عليها.

اقرأ أيضًا: «واحة من الفن».. ويل سميث يوثق لحظاته الجميلة في جدة بمقطع فيديو خاص