ويل سميث يشيد بالسعودية على هامش مهرجان البحر الأحمر.. ويبدي هذه الرغبة

أشاد النجم العالمي ويل سميث بالتطور السينمائي في المملكة العربية السعودية، وخاصةً في مجال تشجيع المواهب المحلية على البقاء وتطوير المجتمعات الإبداعية في المنطقة.

جاء ذلك على هامش جلسة ويل سميث الحوارية، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، المقام حاليا بمدينة جدة السعودية، والذي يمتد حتى 9 ديسمبر الجاري.

ويل سميث يرغب في تصوير فيلم بالمملكة

وأعرب ويل سميث، عن رغبته في تصوير فيلم جديد في المملكة، وذلك خلال الفترة المقبلة، ومشاركة النجم الأمريكي دينزل واشنطن في هذا الفيلم.

ويعود ذلك إلى ما تتمتع به السعودية، من مواقع تصوير خلابة ومناظر طبيعية متنوعة، فضلاً عن الإمكانيات الضخمة المتاحة.

وأكدّ سميث، أهمية التركيز على الإيجابيات في الحياة، والتعلم من الأخطاء، لافتا إلى أنه ارتكب الكثير منها خلال مسيرته الفنية.

وأشار إلى أن من بين الأخطاء التي ارتكبها، كان زواجه من جادا بينكيت سميث، وأيضا صفعته لزميله كريس روك، على خشبة المسرح، في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

ويل سميث

واعتبر أن الشهرة «وحش فريد»، مشددا على ضرورة التعامل بحذر مع الإطراء والانتقادات.

وفي سياق متصل، يواصل النجم العالمي ويل سميث، التحضير للجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي I am Legend، وذلك بعد مرور نحو 14 عاما، على عرض الجزء الأول.

ومن المقرر بدء جلسات العمل، خلال الفترة المقبلة، مع مايكل بي. جوردان، الذي انتهى من كتابة السيناريو مؤخرا.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ومن الجدير بالذكر، أن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، انطلقت يوم الخميس الماضي، بالعرض العالمي الأول لفيلم حوجن، للمخرج العراقي ياسر الياسري، وذلك وسط حضور نخبة من نجوم السينما العالمية والعربية.

وكان أبرزهم، ويل سميث، وشارون ستون، وجوني ديب، وباز لورمان، ورانفير سينج، وعدد كبير من النجوم العرب.

اقرأ أيضا: تكريما لدورها الإبداعي.. مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحتفل بـ«المرأة في السينما»