ويل سميث: أريد تصوير فيلم في السعودية وهذا ما يُميزها

كشف النجم العالمي ويل سميث عن رغبته في تصوير فيلم سينمائي في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى السبب في تحول شغفه نحو مجال الفن عندما كان صغيراً.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية للنجم الأمريكي، والتي تم تنظيمها ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وتحدث سميث عن مشواره السينمائي والغنائي وعما ألهمه في الحياة وكذلك عن أهم أفلامه الناجحة.

وتستعرض مجلة «الجوهرة» في السطور التالية أبرز تصريحات ويل سميث في جلسة مهرجان البحر الأحمر.

اقرأ أيضاً:  تكريما لدورها الإبداعي.. مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحتفل بـ«المرأة في السينما»

ويل سميث: أحببت الفن بسبب بروس لي

قال ويل سمث: «كنت جيدا في الرياضيات والفيزياء أثناء سنوات دراستي وكان لدي رغبة في أن أصبح عالم. تغيرت تطلعاتي المهنية عندما استمعت لأول مرة لأغنية Rapper's Delight لفرقة Sugarhill Gang فبدلا من التركيز على العلوم اخترت مجال الراب ولو كنت اخترت العلوم لن أكون سعيدا».

وأضاف: «كنت أعلم أنني أريد أن أفعل أي شيء كان هذا الشكل الفني أمام الناس، كانت موسيقى الراب هي أول وسيلة ترفيه حقيقية استحوذت على رغبتي».

وتابع :«كانت أفلام بروس لي هي المحفز الأول لي لحب الأفلام وعالم السينما ليس بسبب الأكشن ولكن الحالة التي يخلقها بروس لي وينلها للمشاهد في السينما وأردت توصيل مثل هذه الحالة للجمهور».

أهم ما يميز السينما السعودية

وعن المملكة قال: «ما يثير اهتمامي في السعودية هو أنها مجتمع سينمائي جديد تمامًا تتضمن صانعو أفلام جدد».

وتابع : «أود تقديم فيلم مع الممثل الأمريكي دينزل واشنطن في السعودية»، مؤكدًا على شعوره بالسعادة في المملكة، قائلاً: «أحببت المكان هنا وأرجو أن يخبرني أحد بأفضل مكان هنا لكي أنتقل إليه».

الشهرة وحش

كما أشار إلى أن الشهرة «وحش»  فريد من نوعه ويحب أن لا تنجرف وتشعر بالسعادة عندما يقول الناس أشياء جيدة عنك، لأنه عندما يقول الناس أشياء سيئة فإنك تعاني أكثر.

كما قال: «في الوقت الحالي الشيء ما يهمني هو نقل المعرفة أريد حقاً أن أقوم بتدريس صناعة الأفلام، أريد العمل مع أشخاص في الأفلام الكبيرة».

وأضاف: «يجب أن أكون واضحا بشأن هويتي فأنا لا أحتاج إلى تصفيق الآخرين لمواصلة التركيز على مهمتي، أردت دائمًا جلب الخير إلى العالم، كرست نفسي لنشر الابتسامة والفرح والإلهام والشعور بالرضا».

اقرأ أيضًا: «أسطوري».. ماذا قال زوار متحف كريستيانو رونالدو في الرياض؟ (فيديو)