عمره 80 عامًا.. حريق يلتهم استديو الأهرام في مصر

التهمت النيران استديو الأهرام الشهير بمصر، الذي تم تصوير عدد من المسلسلات والأفلام الشهيرة به، حيث أتت النيران على معظم محتوى الاستديو، فضلًا عن امتداد النيران لمباني مجاورة واحتراق قرابة 40 شقة.

اندلاع النيران بمقر تصوير مسلسل

بدأت تفاصيل الواقعة بورود بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة يفيد باشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية.

وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير خاص بإحدى المسلسلات، وتمت السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

النيابة تعاين مكان الحريق

وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة حريق استوديو الأهرام، لبيان أسباب الحريق الذي اندلع داخل الأستوديو والتهم كافة محتوياته بالكامل من ديكورات وأخشاب وأماكن مخصصة للتصوير وممرات وساهمت مواد سريعة الاشتعال فى نشوب الحريق بشكل سريع فى كافة أرجاء المكان.

استديو تاريخي

واستوديو الأهرام هو واحد من أعرق استوديوهات السينما فى مصر؛ إذ تم تأسيسه على يد اليونانيين "أفابخلوس أفراموسيس"، و"باريس بيلفيس" فى سنة 1944.

وتم تأسيس الاستديو على مساحة قدرها 27000 م2، شملت 3 بلاتوهات، وصالة عرض، وثانية للدوبلاج، ومعمل للتحميض والطبع.

لعب هذا الاستديو دورًا رائدا فى إثراء الحركة السينمائية المصرية؛ إذ تم تصوير الكثير من الأفلام فى بلاتوهاته، من بينها: " ابن حميدو، وحديث الصباح والمساء، وأرابيسك، أيام حسن النعماني، وعاشت للحب، وحياة أو موت، وريا وسكينة".

ووقع الحريق بعد تصوير من مشاهد بمسلسل المعلم الذي يذاع في رمضان، حيث كشف السيناريست محمد الشواف، مؤلف مسلسل المعلم، المعروض ضمن مسلسلات رمضان 2024، عن احتراق ستديو الأهرام بالكامل، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك.

وكتب الشواف "ستديو تصوير مسلسل المعلم اتحرق بالكامل، حريق هائل يلتهم ستديو الأهرام، لا حول ولا قوة إلا بالله، يا رب لطفك يا رب".

اقرأ أيضًا: قاضية ترفض دعوى قضائية من أختها ضد زوجة الأمير هاري