مسلسل الحشاشين يتصدر الترند بمنصات التواصل الاجتماعي بعد ساعات من عرض حلقته الأولى

عرضت "النشرة الفنية"، المذاعة على قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية، الذي تقدمه الإعلامية هاجر جلال، تقريرا تليفزيونيا، بعنوان: "بعد ساعات من عرض حلقته الأولى... مسلسل الحشاشين يتصدر الترند بمنصات التواصل".

وأوضح التقرير، أن بتفاصيل عالية الجودة ومتكاملة، جذب مسلسل الحشاشين التاريخي العين والقلب، من الوهلة الأولى، وبعد ساعات من عرض حلقاته الأولى أصبح المسلسل محط إعجاب المشاهدين و" ترند " رقم 1 على مواقع التواصل الاجتماعي.

قلعة آلموت في مسلسل الحشاشين

أشار التقرير إلى أن القلعة التاريخية " آلموت" التي تعني عش النسر التي ضمت بين جدرانها أخطر جماعة دموية عبر العصور واستمرت عملياتها الاغتيالية على مدار قرنين من الزمان.

ولفت التقرير، إلى أن طائفة الحشاشين التي انفصلت عن الفاطميين، وطالبت بإمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء من نصره، وأسس هذه الطائفة الحسن بن الصباح، الذي أبدع الفنان كريم عبد العزيز في تجسيد شخصيته بشكل كان أحد أبرز أركان نجاح المسلسل.

مسلسل "الحشاشين": جدل واسع بعد عرض الحلقة الأولى

أثار مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب عرض الحلقة الأولى مساء أمس في أول أيام رمضان

وتصدر المسلسل الترند بمختلف منصات التواصل، وشنت لجان جماعات الإسلام السياسي، وعلى رأسها جماعة الإخوان، هجوما ضاريا على المسلسل وصناعه .

وتراوحت الانتقادات بين رفض تام لعرض المسلسل، واعتباره مسيئا للإسلام والتاريخ، وبين تحفظات على بعض المشاهد والأحداث.

في المقابل، دافع بعض المتابعين عن المسلسل، مؤكدين على حق الدراما في مناقشة التاريخ بموضوعية، ومشددين على أهمية التمييز بين العمل الفني والواقع.

وتدور أحداث المسلسل حول حسن الصباح، مؤسس فرقة الحشاشين، أحد أشهر الفرق السرية في التاريخ، خلال القرن الحادي عشر الميلادي.

ويعد المسلسل من الأعمال التاريخية الضخمة، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما العربية، ويخرجه بيتر ميمي.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من صناع المسلسل أو الجهات المسؤولة عن عرضه على الانتقادات الموجهة له.

ومن المتوقع أن يستمر الجدل حول المسلسل خلال الأيام القادمة، خاصة مع تصاعد حدة الهجوم من قبل جماعات الإسلام السياسي.

اقرأ أيضا: مواعيد عرض مسلسل الحشاشين والقنوات الناقلة.. يحكي تاريخ طائفة إرهابية