المنظمة الدولية للإبل تنضم للجنة التوجيهية للسنة الدولية للإبليات

قررت اللجنة التوجيهية للسنة الدولية للإبليات، في اجتماعها الخامس، انضمام المنظمة الدولية للإبل كعضو أساسي (عضوية كاملة) في اللجنة.

جاء ذلك تقديرا لرؤية وأهداف المنظمة المتمثلة بخدمة جميع القضايا المتعلقة بالإبل في جميع أنحاء العالم، والعمل مع جميع الأعضاء لتسليط الضوء على الأهمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والثقافية لقطاع الإبل والارتقاء بها.

وأعرب الأمين العام للمنظمة الدولية للإبل عبد الرحمن العيدان عن سعادته بانضمام المنظمة للجنة التوجيهية، شكرا لثقة اللجنة في المنظمة.

ضمان نجاح السنة الدولية للإبليات

أكد العيدان التزام المنظمة بالعمل مع جميع الأعضاء لضمان نجاح السنة الدولية للإبليات والحصول على نتائج مثمرة على المدى الطويل.

وأضاف العيدان أن المنظمة تسعى للمساهمة في جهود الحفاظ على الإبل والعمل مع الحكومات والمنظمات والمجتمعات لتعزيز الممارسات المستدامة لهذا القطاع وحمايته.

وتعد المنظمة الدولية للإبل من المنظمات الرائدة في مجال الإبل، ولديها خبرة واسعة في جميع جوانب هذا القطاع.

جهود الحفاظ على الإبل

تساهم المنظمة بشكل فعال في جهود الحفاظ على الإبل والعمل مع الحكومات والمنظمات والمجتمعات لتعزيز الممارسات المستدامة لهذا القطاع وحمايته.

وتلعب الإبليات دورا رئيسيا في الثقافة والاقتصاد والأمن الغذائي وسبل العيش بالنسبة إلى المجتمعات المحلية التي تعيش في مرتفعات جبال الأنديز وفي الأراضي القاحلة وشبه القاحلة الواقعة في أفريقيا وآسيا، بما فيها الشعوب الأصلية.

وتعد السنة الدولية للإبليات فرصة فريدة من نوعها لتسليط الضوء على دور الإبليات في بناء القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ، واستثارة الوعي بالإمكانات غير المستغلة التي تتمتع بها الإبليات، وتوجيه دعوة لزيادة الاستثمارات في قطاع الإبليات.

تسعى السنة الدولية للإبليات لعام 2024 إلى:

  • زيادة الوعي بأهمية الإبليات في مختلف المجالات.
  • تعزيز التعاون الدولي في مجال الإبل.
  • دعم البحوث العلمية والتطورات التكنولوجية في مجال الإبل.
  • تطوير قدرات المزارعين والرعاة في مجال تربية الإبل.
  • تحسين مستوى معيشة المزارعين والرعاة الذين يعتمدون على الإبل في حياتهم.

اقرأ أيضا: مهرجان جادة الإبل بين الحاضر والتراث.. احتفالا فريدا بـ"خط البادية"