مواعيد عرض مسلسل عتبات البهجة والقنوات الناقلة.. يناقش الفجوة الزمنية والفكرية بين الأجيال

مع حلول بشائر شهر رمضان الكريم، زاد بحث كل محبي الدراما الرمضانية والمصرية عن مواعيد عرض مسلسل "عتبات البهجة" والقنوات الناقلة له، لا سيما بعدما طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "برومو" المسلسل، والذي اتضح منه أن المسلسل يناقش الفجوة الفكرية والزمنية التي صنعتها وسائل التكنولوجية الحديثة بين الأجيال المختلفة.

مواعيد عرض مسلسل عتبات البهجة والقنوات الناقلة

وفي إطار توضيح مواعيد عرض مسلسل "عتبات البهجة" والقنوات الناقلة له، يمكن الإشارة إلى أن كل عشاق الدراما الرمضانية، يمكنهم مشاهدة حلقات مسلسل "عتبات البهجة" يوميًا طوال 15 يومًا من شهر رمضان الكريم، عبر قناة «dmc» الرئيسية من خلال القمر الصناعي نايل سات.

عتبات البهجةعتبات البهجة

أحداث مسلسل عتبات البهجة

وتدور أحداث مسلسل "عتبات البهجة" في إطار اجتماعي حول شخصية بهجت الأنصاري، الذي يجسد شخصيته الفنان يحيى الفخراني، وهو يوتيوبر يقدم محتوى عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، تحت عنوان «عتبات البهجة»، بعد وفاة زوجته، ويقدم من خلاله محتوي ذات قيمة يدعو للسعادة.

ويناقش مسلسل "عتبات البهجة" خلال 15 حلقة، الفجوة الفكرية والزمنية التي تكونت بين الأجيال المختلفة بفعل التكنولوجيا الحديثة، وهي قصة مأخوذة عن رواية عتبات البهجة للكاتب إبراهيم عبدالمجيد.

عتبات البهجةعتبات البهجة

فريق عمل مسلسل عتبات البهجة

وإلى جانب الفنان يحيى الفخراني، يشارك في مسلسل "عتبات البهجة" عدد كبير من النجوم، أبرزهم صلاح عبدالله، هشام إسماعيل، جومانا مراد، هنادي مهني، وفاء صادق، محسن منصور، وآخرون، كما أن العمل الدرامي سيناريو وحوار ومعالجة درامية للدكتور مدحت العدل، من إخراج مجدى أبو عميرة.

يُذكر أن مسلسل "عتبات البهجة" أعاد الفنان يحيى الفخراني للعمل مرة أخرى مع المخرج مجدى أبو عميرة بعد غياب طال لـ16 عامًا؛ إذ كان آخر عمل جمعهما هو مسلسل "يتربّى فى عزو"، الذى تم تقديمه عام 2007، وسبقه مسلسل "جحا المصرى"، الذى تم تقديمه عام 2002.

اقرأ أيضًا: 3 أعمال درامية خليجية تشارك في السباق الرمضاني 2024.. حبكة تراثية تاريخية مميزة