3 أعمال درامية خليجية تشارك في السباق الرمضاني 2024.. حبكة تراثية تاريخية مميزة

مشاهدة الأعمال الدرامية من العادات الأساسية بالنسبة لكثيرين خلال شهر رمضان المبارك، والذي سيشهد هذا العام قائمة متنوعة من الأعمال الدرامية الخليجية التي تأخذ طابعًا تراثيًا ترايخيًا.

مسلسل "الفرج بعد الشدة"

ومن أبرز الأعمال الدرامية الخليجية التي يشهدها شهر رمضان الكريم هذا العام هو مسلسل "الفرج بعد الشدة"، وهو عمل تراثي تدور أحداثه في إطار تشويقي ومثير لتسليط الضوء على حقبة تاريخية مهمة وهي الفترة بين 1868 و1871، إلى جانب الحديث عن المجاعة والمصاعب في هذه الفترة، وتأثيرها على الكويت ونجد والمناطق المجاورة.

مسلسلمسلسل

ويأتي مسلسل "الفرج بعد الشدة" كتابة وإنتاج مشاري حمود العميري، وإخراج محمد الطوالة، وتلعب دور البطولة به الفنانة مرام البلوشي، ويشاركها نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية من السعودية والكويت وقطر والبحرين، منهم صلاح الملا وغازي حسين، عبدالله ملك، عبدالإمام عبدالله عبدالله الطليحي ومحمد العجيمي وبلال الشامي.

مسلسل "الخن"

ومسلسل "الخن" من الاعمال الدرامية المميزة التي سيشهدها شهر رمضان الكريم هذا العام، وهو عمل درامي تراثي تاريخي. كما تدور أحداثه في نهاية الأربعينيات من القرن العشرين، داخل سراديب مركب كبير على خط طريق التجارة البحرية الذي يصل بين الكويت وزنجبار.

ويشارك به عدد من النجوم، أبرزهم مرام البلوشي ومحمد المنصور، وتوفيق وجمال الردهان، خالد البريكي، وجمعان الرويعي وسماح، فيصل الدوخي.

مسلسلمسلسلمسلسلمسلسل

مسلسل "خيوط المعازيب"

وينافس مسلسل "خيوط المعازيب" أيضًا وبقوة في السباق الرمضاني هذا العام. كما تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي.

ويشارك به نخبة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنان عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم أرحمة، فيصل الدوخي وآخرون.

اقرأ أيضًا: موسم رمضان 2024 يشهد بطولات شبابية استثنائية