مواعيد فتح وغلق البنوك في السعودية خلال شهر رمضان الكريم.. اعرف إجازة عيد الفطر

مع اقتراب شهر رمضان المبارك 1445هـ، زادت التساؤلات عن مواعيد فتح وغلق البنوك في المملكة، خلال الشهر الكريم، حتى يتمكن أبناء المملكة من إنهاء تعاملاتهم البنكية في المواعيد المحددة، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي.

عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان

أعلن البنك المركزي في المملكة عن موعد فتح وإغلاق البنوك في السعودية خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن عدد ساعات العمل خلال الشهر الكريم ستكون أقل مقارنة بالأيام العادية؛ بغرض التسهيل على الموظفين في ظل ساعات الصيام الطويلة يوميًا.

البنك المركزيالبنك المركزي

وبحسب ما أوضحه البنك المركزي، عبر موقعه الرسمي، فإن مواعيد فتح وغلق البنوك في المملكة العربية السعودية من المقرر أن تكون كالتالي:

مواعيد فتح وغلق البنوك في رمضان

- موعد فتح وإغلاق كافة الفروع والمكاتب التابعة للبنوك خلال شهر رمضان الكريم ستكون بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً.

- موعد فتح وإغلاق مراكز التحويل المالي خلال شهر رمضان الكريم يكون بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

كما أعلن البنك المركزي في السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر  للعاملين في البنوك، موضحًا أنها تبدأ في نهاية شهر رمضان المبارك ويتوقف العمل في البنوك يوم الخميس 29 من شهر رمضان، على أن يتم استئناف العمل مرة أخرى في يوم 5 من شهر شوال الموافق يوم 25 من شهر أبريل.

البنك المركزيالبنك المركزي

أبرز البنوك في المملكة

وإلى جانب توضيح موعد فتح وغلق البنوك في المملكة السعودية خلال شهر رمضان الكريم، يمكن الإشارة إلى أبرز البنوك التي تضمها المملكة وتقدم خدماتها البنكية المميزة لعملائها، وهي:

- مصرف الراجحي.

- مصرف الإنماء.

- بنك سامبا.

- بنك ساب.

-  البنك العربي.

- البنك السعودي للاستثمار.

- البنك السعودي الهولندي.

- البنك السعودي الفرنسي.

- بنك الرياض.

- بنك الجزيرة.

- بنك البلاد.

اقرأ أيضًا: موعد وشروط صرف المكرمة الملكية شهر رمضان 1445هـ

«خلك حريص وانتبه».. البنوك السعودية تحذر من الصفحات الوهمية
البنك المركزي