البنك العربي الوطني «anb» يحصد جائزة الأكثر ابتكارًا بالشرق الأوسط لعام 2023

تمكن البنك العربي الوطني «anb» من الحصول على جائزة البنك الأكثر ابتكارًا في الشرق الأوسط لعام 2023.

وحصل بنك «anb» على هذه الجائزة تتويجًا لريادته في تقديم أحدث حلول المصرفية الرقمية المبتكرة.

جائزة البنك العربي الوطني

وتقدم هذه الجائزة مجلة MEED الدولية المرموقة، وتأتي من ضمن جوائز «التميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»؛ إذ تمنحها المجلة سنويًا تقديرًا لأكثر المؤسسات المصرفية والمالية تميزًا وابتكارًا في مختلف قطاعات الصناعة المصرفية.

وقد جاء اختيار البنك العربي الوطني لتلك الجائزة من قبل لجنة المحكمين، وهذا بالنظر إلى الدور الريادي الذي اضطلع به البنك، وذلك باعتباره واحدًا من أبرز ممكني قطاع التكنولوجيا المالية FinTechs في المملكة والمنطقة.

هذا بجانب ما قطعه من أشواط مميزة في عملية التحول الرقمي، التي جمعيها أسهمت في تعزيز قدرة البنك على تطوير منظومة قنواته الرقمية وابتكار منتجات وحلول رقمية متطورة.

بالإضافة إلى إطلاق جيل جديد من الخدمات المالية المتقدمة في قطاع المدفوعات والتجارة الإلكترونية.

ومن جانبه، كشف خالد الراشد، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية لـ anb عن الاعتزاز والفخر بعد الحصول على هذه الجائزة المرموقة.

وأوضح أنه تعكس تقدير جهود البنك في تطوير وإثراء تجربته الرقمية لمواكبة احتياجات العملاء المتغيرة. بالإضافة للتطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع التكنولوجيا المالية والمصرفية الرقمية.

وأشار الراشد  إلى أن البنك قد شهد ازدياداً في معدل استخدام القنوات الرقمية. وقد جاء ذلك في ظل ما تم إنجازه من تطوير نوعي في البنية الرقمية للبنك.

وتابع، بالإضافة لتدعيمها بأنظمة انسيابية ومرنة أسهمت في رفع كفاءة التشغيل، والعمل على تحليل البيانات لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وأضاف، كما حرص البنك على تبني أحدث التقنيات وبناء القدرات، بما ينعكس إيجاباً على تجربة العميل.

كما أكد عمر العقيل، الرئيس التنفيذي للمكتب الرقمي لـ anb، بأن البنك يعمل على مواصلة رحلته نحو التحول الرقمي عن طريق تعزيز مبادراته في مجال الاستثمار بالمصرفية الرقمية.

وأضاف، هذا بجانب تحفيز مفاهيم الابتكار بهدف الانتقال بتجربة عملائه على اختلاف فئاتهم تجاه آفاق غير مسبوقة من المرونة والسهولة والسرعة لتلبية احتياجاتهم المصرفية.

وتابع، مع تعزيز القيمة المضافة لمنتجات البنك وحلوله المالية والمصرفية. وذلك بما يسهم في دعم مكانة البنك وريادته وتنافسيته في مجال الخدمات المصرفية الرقمية في المملكة والمنطقة.

تطبيق anb App

وجدير بالذكر أن البنك العربي الوطني «anb»  دشن مؤخراً تطبيقه الجديد anb App. وقد جاء بتصميمه العصري والمبتكر، حتى يمنح المستخدمين المزيد من السهولة والسرعة في الاستخدام. كما أنه ذات كفاءة أكثر في إدارة الأموال والمدفوعات. ويأتي هذا تماشيًا مع هوية البنك الجديدة وهي «نحو مصرفية أسهل وأسرع».

 

اقرأ أيضًا: البنك المركزي يوضح خطوات الشراء الآمن عبر الإنترنت