للاحتفال بيوم التأسيس.. وزارة الثقافة تطلق مسابقة 1727

تطلق وزارة الثقافة مسابقة "1727" ابتداءً من اليوم، وتستمر حتى الـ 24 من فبراير الجاري، بمناسبة يوم التأسيس.

وأعلنت وزارة الثقافة، أن المسابقة تتيح للجمهور، فرصة اختبار معرفتهم حول تاريخ المملكة العربية السعودية، وتأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- في عام 1727م.

أسئلة متنوعة حول يوم التأسيس

وتتضمن المسابقة أسئلة متنوعة تدور حول، يوم التأسيس ودلالاته المعرفية والتاريخية، وقيمة هذا اليوم بالنسبة للسعوديين، ويكون أمام كل مشارك ثمانية أسئلة، مقسمة على أربع مراحل، لكل مرحلة منها سؤالان.

وزارة الثقافة تحتفل بيوم التأسيسوزارة الثقافة تحتفل بيوم التأسيس

ولفتت الوزارة إلى أنه بعد إكمال كل مرحلة بنجاح، يتأهل المشتركون الذين يجيبون على الأسئلة كاملة للدخول في السحب، وسيختار السحب 100 فائز بشكل عشوائي، وسيحصل كل واحد منهم على مبلغ ألف ريال.

وتأتي هذه المسابقة، ضمن باقة من الأنشطة والفعاليات التي تقدمها وزارة الثقافة في يوم التأسيس، للاحتفال بقيمته الرمزية للدولة السعودية، وبدلالاته ومعانيه الوطنية الراسخة.

فعاليات مختلفة في يوم التأسيس

يذكر أن مختلف مناطق المملكة، تحتفل بيوم التأسيس لعام 2024، وذلك بالعديد من الفعاليات والبرامج المختلفة، تتنوع بين برامج ثقافية وفنية متنوعة، فضلا عن معارض تاريخية، تسلط الضوء على إنجازات المملكة العربية السعودية.

وتُهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز الشعور بالانتماء الوطني، تثقيف الأجيال القادمة بتاريخ المملكة العربية السعودية، وإبراز إنجازات المملكة في مختلف المجالات.

كما تقام عروض عسكرية وفعاليات ثقافية وفنية، في مختلف أنحاء المملكة، احتفالا بيوم التأسيس، حيث تنظم ندوات وبرامج توعوية، تسلط الضوء على تاريخ الدولة السعودية، وتزين الشوارع والمدن بالأعلام السعودية، والشعارات الخاصة بيوم التأسيس، وذلك بمشاركة مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في الاحتفالات بيوم التأسيس.

اقرأ أيضا: يوم التأسيس.. الدرعية منارة حضارية في عهد الدولة السعودية الأولى