يوم التأسيس.. جامعة حفر الباطن تحتفل بمعرض "يوم بدينا"

تحت رعاية صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن، احتفلت جامعة حفر الباطن بيوم التأسيس على مسرح الجامعة.

كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل رئيس الجامعة الدكتور خالد الحربي، حيث دشن خلال الحفل، معرض "يوم بدينا"، والفعاليات المصاحبة له، بحضور قيادات ومنسوبي الجامعة، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية في المحافظة.

محافظ حفر الباطن يحتفل بيوم التأسيس

وبعد تلاوة السلام الملكي، قدمت الجامعة أوبريتا بعنوان "يوم بدينا"، ثم ألقى رئيس جامعة حفر الباطن كلمة قال فيها: إننا اليوم نقف أمام حدث تاريخي مهم، وذكرى عطرة ليوم مجيد، نستذكر معه أمجاد تأسيس دولة عظيمة، نجدد فيها ذكرى اللبنات الأولى لهذا الكيان.

جامعة حفر الباطن تحتفل بيوم التأسيسجامعة حفر الباطن تحتفل بيوم التأسيس

وأضاف صاحب السمو، منذ التأسيس بفضل الله، نصنع للمجد عنوانا، ونسطر للبطولات قصصا، ونرفع للمجد رايات خفاقة من ماضي الصمود إلى حاضر النهضة والتقدم، ونحتفل بوطن عظيم يتباهى بقادته، ويفخر بأصالته.

الاحتفال بيوم التأسيس 

وتضمنت فعاليات الحفل، عرضا مرئيا لمشاعر وطنية لعدد من منسوبي الجامعة، وتكريم الفائزين والفائزات بالمسابقة التي نظمتها الجامعة بمناسبة يوم التأسيس، وفي ختام الحفل، تسلم سموه درعا تذكارية بهذه المناسبة.

جامعة حفر الباطن تحتفل بيوم التأسيسجامعة حفر الباطن تحتفل بيوم التأسيس

ويجري الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، في 22 فبراير من كل عام، وهو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727م، على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- في الدرعية.

ويعد هذا اليوم، مناسبة وطنية مهمة تخلد ذكرى تأسيس المملكة، وتؤكد عمقها التاريخي والحضاري والثقافي، وتقام العديد من الفعاليات والاحتفالات في جميع أنحاء الدولة، تعبيرا عن الفخر والاعتزاز بهذا التاريخ العريق.

أهمية يوم التأسيس

يؤكد الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية بين أبناء المملكة، ويعزز الشعور بالانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ العريق للمملكة، فضلا عن إبراز دور الأئمة المؤسسين في بناء الدولة السعودية، ويشجع على استلهام القيم والمبادئ التي قامت عليها الدولة.

اقرأ أيضا: يوم التأسيس.. الدرعية منارة حضارية في عهد الدولة السعودية الأولى