"إرث".. معرض تشكيلي يزين شتاء جازان 24 بألوان الماضي

يُشارك الفنان أحمديني معبّر في فعاليات مهرجان شتاء جازان 24 "أجمل وأدفأ" من خلال معرضه التشكيلي "إرث" الذي يُقام حاليًا في القرية التراثية بمنطقة جيزان.

ويضم المعرض 30 عملًا فنيًا تُحاكي السعف بألوان الأكريليك، وتُقدم لوحات تجريدية تُعبّر عن القيادة الرشيدة لبلادنا، والموروثات الشعبية في منطقة جازان، مثل أنماط البناء القديمة والأواني وأدوات الحياة.

معرض تشكيلي بشتاء جازان 24الفنان التشكيلي أحمديني معبر

فعاليات متعددة بالقرية التراثية في جازان

وأوضح المشرف العام على القرية حمد دقدقي: أن المعرض التشكيلي يأتي ضمن العديد من الفعاليات التي تقدمها القرية خلال المهرجان، والتي تهدف إلى التعريف بتاريخ منطقة جازان ونمط الحياة السائد فيها قديمًا.

وأضاف دقدقي: أن القرية تُقدم أيضًا الليالي الشعبية لمحافظات المنطقة، ومرسم الأطفال، والسوق الشعبي، والفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية التي تُعزز دور القرية في جذب الزوار من داخل وخارج المنطقة.

وختم دقدقي: "ندعو جميع الزوار لحضور فعاليات القرية التراثية والاستمتاع بالمعرض التشكيلي "إرث" والفعاليات الأخرى التي تُقدمها القرية خلال مهرجان شتاء جازان 24".

معرض تشكيلي بشتاء جازان 24معرض تشكيلي بشتاء جازان 24

القرية التراثية في جازان

تقع القرية التراثية في جازان، على الكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان، وهي عبارة عن متحف مفتوح يعرض حياة الناس في منطقة جازان في الماضي.

وتضم القرية، بيوتا تقليدية من مختلف أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى متاجر وورش عمل ومرافق أخرى، حيث يمكن للزوار، التجول في القرية، والتعرف على العادات والتقاليد المحلية، كما يمكنهم مشاهدة الحرفيين وهم يعملون في ورشهم.

معرض تشكيلي بشتاء جازان 24معرض تشكيلي بشتاء جازان 24

وتقام في القرية أيضا، العديد من الفعاليات على مدار العام، مثل العروض الفولكلورية والأسواق الشعبية، وهي مكان رائع للتعرف على تاريخ وثقافة منطقة جازان، حيث تقدم للزوار تجربة فريدة من نوعها، من خلال بيوتها التقليدية، وورش العمل، والفعاليات المختلفة.

اقرأ أيضا: جازان تحتفي بالإبداع.. النحت على القلم الرصاص يذهل المشاركين في الملتقى الشعري