"بوابة جازان" تستقبل الزوار بوجه جديد بعد تطوير مدخل الظبية

أنجزت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية محافظة صبيا، خلال الفترة الحالية، 73% من مشروع التحسين والتطوير لمدخل مدينة الظبية، الذي يعد المدخل الرئيسي للمحافظة، وذلك تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، للوصول إلى مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، وتحسين ورفع كفاءة الطرق وإيجاد بيئة حضرية مثالية للسكان والزوار من خلال أنسنة المدن، وتعزيز أسلوب الحياة الصحي.

ممشى ومسارات للدراجات

وتضمن المشروع إنشاء ممشى ومسارات للدراجات، وتخصيص مواقف للسيارات، وتهيئة منطقة التشجير، والعمل على توسعة الطريق وتحسين طبقة الأسفلت، بالإضافة إلى تركيب الإنارة الجمالية، وتنفيذ أنظمة الري الحديثة، وزراعة الأشجار النادرة.

وأكد رئيس بلدية محافظة صبيا المهندس محمد بن محسن خرمي، أن البلدية تحرص على تنفيذ مشاريع التدخلات الحضرية، وتحسين جودة الحياة وتشجيع السكان على اتباع أنماط صحية بأفضل المواصفات الفنية، والتميز في جودة الخدمات المقدمة لرفع البيئة الحضرية في المحافظة، مشيراً إلى أن البلدية أنجزت حتى الآن 73% من نسبة مشروع التحسين والتطوير لمدخل الظبية، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام المقبل 2024.

وأوضح خرمي أن المشروع سيساهم في تحسين المشهد الحضري لمدخل مدينة الظبية، وتوفير بيئة مناسبة للسكان والزوار، وتعزيز السياحة في المحافظة، ورفع مستوى الوعي البيئي لدى المجتمع.