جازان تحتفي بالإبداع.. النحت على القلم الرصاص يذهل المشاركين في الملتقى الشعري

أذهلت أعمالُ النحت على القلم الرصاص المشاركين في الملتقى الشعري الخامس، الذي يقيمه نادي جازان الأدبي حاليًا بفندق جراند ميلينيوم، ضمن فعاليات مهرجان شتاء جازان 2024. 

وتابع الأدباء والشعراء والفنانون وضيوف الملتقى، إبداعات النحّات الشاب ريان أبو راسين، في تنفيذ أعمال فنية متناهية الصغر، على رأس القلم الرصاص، وأذهلهم دقة نحته وإتقانه للتفاصيل، خاصة في عمله الفني "بوابة العُلا" الذي نفذه على مساحة تقل عن سنتميتر مربع.

أبو راسين يعرض 12 عملا فنيا

وعرض أبو راسين 12 عملا فنيا آخر، جسد فيها عشقه لهذا النوع من الفن، حيث يُمضي ساعات طويلة يوميا، عبر استخدام المجهر وأدوات النحت الصغيرة، لينتج أجمل المنحوتات والأعمال الفنية متناهية الصغر عن الحياة الاجتماعية.

وتابع الزوار تفاصيل هذه الأعمال الفنية الدقيقة عبر عدسات مكبرة، معجبين بمهارة أبو راسين وإبداعه في هذا النوع من الفن المتقن.

مشاركون في ملتقى جازان الشعري يشاهدون أعمال متناهية الصغرأعمال متناهية الصغر بملتقى جازان الشعري

وعبر النحات الشاب عن سعادته بالمشاركة في الملتقى الشعري الخامس، مؤكدا سعيه للتميز في عالم النحت، من خلال تحفيز الفضول لدى المتلقي، على التركيز في الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر.

إنتاج فريد في الملتقى

أوضح أبو راسين أنه يستغل مشاركته في الملتقى، للتعريف بإنتاجه الفني الفريد، الذي يمثل تحديا فنيا كبيرا، يتطلب مهارة ودقة عالية.

وتجول المشاركون في معرض الفن التشكيلي والخط العربي، الذي ضم 20 عملا فنيا تنوعت بين المدارس التشكيلية.

وعبرت الأعمال عن أنماط الحياة الاجتماعية وطبيعة المنطقة وتنوع ثرواتها، بينما جسدت إبداعات الخط العربي جماليات هذا الفن العريق.

وأعجب الحاضرون بإبداعات فناني المنطقة، الذين استخدموا مختلف التقنيات الفنية لخلق لوحات متقنة تجسد مشاعرهم وأفكارهم حول بيئتهم وثقافتهم.

وتُعدّ مشاركة فناني المنطقة في هذا المعرض، فرصة رائعة لعرض إبداعاتهم على جمهور واسع، وتعزيز التبادل الثقافي بين مختلف أنحاء المنطقة.