ضبط سخانات المياه في الشتاء بشكل آمن على هذه الدرجة

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة، تحذير من ضبط سخانات المياه في الشتاء بطريقة غير صحيحة وسليمة.

وحذرت الدفاع المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، من ضبط درجة حرارة سخانات المياه أعلى من المسموح به، وذلك وفقًا لاشتراطات وتعليمات السلامة التي تم إعلانها عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما شددت المديرية، خلال تغريدة توعوية على أهمية ضبط سخانات المياه على درجة حرارة بحيث تكون أقل من 70 درجة مئوية.

علاوة على ذلك أكدت الدفاع المدني، على أهمية الصيانة الدورية وذلك لصمام الأمان ووصول المياه، بالإضافة لفصل الكهرباء عنها عند انقطاعها.

ترسبات السخانات

ومن جهة أخرى، كانت المركز السعودي لكفاءة الطاقة «كفاءة»، كشف أنه تزداد أزمة ترسبات السخانات في المنازل والمنشآت أثناء فصل الشتاء، و التي تنتج عن موجة البرد التي تضرب طقس المملكة خلال الفترة الحالية.

كما أوضح أنه تؤثر هذه الترسبات في عنصر التسخين؛ مما يؤدي ذلك إلى رفع استهلاك السخانات للكهرباء من أجل مقاومة البرد، كما أنه من الممكن التغلب على تلك الأزمة عن طريق الصيانة المستمرة، وكذلك عمل إجراءات بسيطة.

ونشر مركز «كفاءة» رسالة توعوية من أجل الحد من استهلاك الكهرباء في الشتاء، مؤكدًا على ضرورة إزالة الترسبات من عنصر التسخين.

كما أكد على منصة إكس، أن الصيانة المستمرة والتخلص من هذه الترسبات تساعد في تقليل المدة المستغرقة للتسخين، وبالتالي انخفاض استهلاك الطاقة الكهربائية.

كذلك وجه مجموعة نصائح للمستهلكين؛ من أجل التقليل من الاستهلاك الشهري للسخانات مع إطالة العمر وتوفير الأمان؛ و التي من أبرزها «اختيار المستوى الأعلى في بطاقة كفاءة الطاقة، اختيار الحجم المناسب للاحتياج».

و تابع المركز، أنه لا بد من وضع السخان على درجة 60، بالإضافة إلى الحرص على الصيانة الدورية، وأيضًا إطفاء السخان في حالة عدم استخدامه لمدة طويلة.

اقرأ أيضًا: 5 عوامل تساعد على خفض استهلاك السخان للكهرباء