للحفاظ على البيئة في المملكة.. ابتكار روبوت ثوري لتنظيف الشواطئ

في إطار حرصها على الحفاظ على البيئة البحرية، أعلنت "البحر الأحمر الدولية" عن ابتكار روبوت ثوري لتنظيف الشواطئ.

يُساهم هذا الروبوت في الحفاظ على رمال شواطئ "البحر الأحمر" و"أمالا" خالية من النفايات، مما يُعزّز تجربة الزوار ويُحافظ على جمالية هذه الوجهات السياحية الفريدة.

تصميم حديث بتقنية متطورة

يتميز الروبوت بتصميمه الحديث وتقنياته المتطورة، حيث يُمكنه جمع النفايات البلاستيكية والحطام بكفاءة عالية، وتحديد عناصر صغيرة بحجم 1 سم2،  والعمل بشكل مستقل دون الحاجة إلى تدخل بشري، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة البحرية، من خلال عدم إحداث أي ضرر للكائنات الحية.

ويُعدّ هذا الروبوت، خطوة مهمة نحو تحقيق الاستدامة البيئية في مشاريع "البحر الأحمر الدولية".

وجرى تصميم الروبوت أيضًا ليكون مرناً بدرجة عالية؛ مما يسمح له بالتنقل بسهولة بين الأثاث والأجسام الأخرى التي تمثل تحديًا عادةً للروبوتات المماثلة في السوق، كما يمكنه تغطية مساحة 3 آلاف متر مربع في ساعة واحدة فقط.

تنظيف الشواطئ بوجهة "البحر الأحمر"

وسيتم تشغيل روبوت تنظيف الشواطئ بوجهة "البحر الأحمر" في البداية؛ بما سيساعد في الحفاظ على المناظر الطبيعية البديعة للوجهة والمنتجعات ذات المستوى العالمي.

ويشير هذا الإنجاز الكبير إلى تفاني "البحر الأحمر الدولية" في الحفاظ على جمال الشواطئ لزوارها، ويُجسّد التجانس المتناغم بين تجارب السفر الفاخرة والممارسات البيئية المستدامة.

يذكر أن وجهة البحر الأحمر استقبلت في عام 2023، أولى زوارها مع افتتاح اثنين من فنادقها، كما يستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظماً للرحلات الجوية منذ شهر سبتمبر 2023. وعند اكتمال المشروع عام 2030، ستضم وجهة "البحر الأحمر" 50 منتجعاً يُوفر ما يصل مجموعه إلى 8 آلاف وحدة فندقية، إضافةً إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع بريّة، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة وملاعب للجولف ومرافق للترفيه والاستجمام.