هل يحتاج الشخص لتناول المغنيسيوم عند ممارسة تمارين بناء العضلات؟

يعتبر عنصر المغنيسيوم من العناصر المفيدة التي يحتاجها الجسم ضمن نظامه الغذائي، ولكن يتساءل الكثير هل يجب يتناوله الفرد عند ممارسة تمارين بناء العضلات أم لا.

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور محمد الشهري، استشاري الطب العام وطب الاسرة، إذا كان الشخص يحتاج لتناول المغنيسيوم في حالة ممارسته لتمارين بناء العضلات.

وأوضح الشهري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، أنه اتضح من خلال 14 دراسة طبية، عدم ظهور أي فرق في مستوى بناء العضلات وقوتها بين مجموعتين، مجموعة تناولت المغنيسيوم ومجموعة لم تتناول المغنيسيوم.

وأشار الدكتور محمد الشهري إلى أن تناول المغنسيوم لم يساهم في بناء العضلات وقوتها، كما يشاع البعض، وأنه يجب التأكد دائمًا من المعلومات من مصادرها الطبية واستشارة الطبيب.

هل يحتاج الشخص لتناول المغنيسيوم عند ممارسة تمارين بناء العضلات؟

 فوائد معدن المغنسيوم

ويعتبر المغنيسيوم من المعادن الأساسية التي تلعب دور مهم في الكثير من وظائف الجسم، ومنها العمل على تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ووظائف الأعصاب.

ولأهميته، سلطت مدينة الملك سعود الطبية، الضوء على فوائد معدن المغنسيوم في تغريدة توعوية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس.

وبينت سعود الطبية، مدى أهمية حصول الجسم على معدن المغنيسيوم، وذلك بنسب لا تتجاوز 400 مجم.

كما كشفت أن مصادر معدن المغنيسيوم الطبيعية، يمكن الحصول عليها من خلال تناول التالي:

  • المكسرات.
  • السبانخ.
  • الخبز من الحبوب الكاملة.
  • الخبز الأسمر ونخالة القمح

بالإضافة إلى أنها وجهت نصيحة بأهمية حصول الجسم على نسب من معدن المغنيسيوم، وذلك لمساهمته في إنتاج هرمونات هامة لصحة العظام.

كما نبهت سعود الطبية إلى أن تناول جرعات عالية من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالإسهال، لذلك يجب الانتباه جيدًا عند تناوله، وتكون بكميات معتدلة.

اقرأ أيضًا: نقص المغنيسيوم.. السبب الخفي للصداع؟